Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 14 مخرج "تايتانيك" يفقد غواصته في خندق بحري
فقد جيمس كامرون مخرج فيلمي "تايتانيك" و"أفاتار" غواصة استكشاف على عمق عشرة آلاف متر في خندق ميرماديك شمال نيوزيلندا وهو من الأعمق في العالم.
 
انفجرت الغواصة الروبوت "نوروس" بسبب الضغط في الخندق في المحيط الهادئ. وقال كامرون إنها كانت الغواصة الوحيدة الموضوعة في الخدمة في العالم القادرة على النزول إلى أعماق خنادق المحيطات، معتبراً أنها "خسارة مأسوية لعلم الأعماق".
 
والمخرج الهوليوودي شغوف باستكشاف أعماق المحيطات. وفي 2012 سجل رقماً قياسياً بغوصه منفرداً في أعمق نقطة في العالم على عمق 10898 متراً في خندق ماريانا في الغواصة "ديب سي تشالنجر" التي أهداها في ما بعد إلى معهد علوم المحيطات الأميريكي.
 
الصورة: كامرون في نهاية رحلة الغوص منفرداً إلى خندق ماريانا في المحيط الهادئ
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 12 تبرعات تحول شاطئاً نيوزيلندياً خاصاً ملكية عامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.