Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 15 احتجاجات على صيد الفقمة في كندا
يشهد موسم الصيد التجاري للفقمة في كندا، خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل)، ضرب آلاف الفقم الصغيرة بالهراءات حتى الموت للحصول على فرائها. ويقدر أن 98 في المئة من الفقم التي تقتل تتراوح أعمارها بين ثلاثة أسابيع وثلاثة أشهر. لذا تدعو جماعات الرفق بالحيوان إلى حظر صيد الفقم.
 
وكان الصيد التجاري للفقم تقلص في السنوات الأخيرة، لأن أسواق تصدير رئيسية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا حظرت استيراد فرائها لدواعي حقوق الحيوان.
 
وأعلنت منظمة Humane Society International حصولها على وثيقة رسمية تفيد أن الحكومة الكندية تنفق نحو 2.5 مليون دولار سنوياً على مراقبة الصيد التجاري للفقمة، الذي بلغت قيمته التصديرية 500 ألف دولار فقط عام 2014، ما يجعل هذا الصيد غير مجد اقتصادياً.
 
وتواجه الحكومة الجديدة لرئيس وزراء كندا جاستن ترودو ضغوطاً متعاظمة من ناشطي حقوق الحيوان لحظر الصيد التجاري للفقمة، قبل إعلان العدد المسموح بقتله في موسم الصيد هذه السنة، الذي يبدأ في نهاية آذار (مارس) ويستمر حتى نهاية نيسان (أبريل).
 
الصورة: صياد ينهال بالهراوة على جرو فقمة. ويتوقع قتل 275 ألف فقمة هذه السنة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 15 مقتل صحافي بيئي آخر في كمبوديا
2014 / 10 / 2 الطاقة الشمسية أكبر مصدر للكهرباء بحلول 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.