Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 14 بدء تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية في شرم الشيخ
قالت شركة طاقة للكهرباء، التابعة لشركة توزيع الطاقة المصرية طاقة عربية، إنها بدأت تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية في مدينة شرم الشيخ على مساحة 250 ألف متر مربع بقدرة 20 ميغاواط وبطاقة إنتاجية أكثر من 42 جيغاواط/ساعة في السنة.
 
وتستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية الشهر المقبل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 27 وتعكف الحكومة على تحويلها لمدينة خضراء من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والجديدة.
 
وقالت العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، باكينام كفافي، في بيان "بدأ بالفعل تشغيل محطة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميغاواط الكافية لتغذية ما يزيد على ستة آلاف غرفة فندقية من الكهرباء النظيفة، كما تم الانتهاء من كافة الأعمال وبدء التشغيل في زمن قياسي غير مسبوق، لم يتعدَّ الأربعة أشهر، مما ساهم في تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية".
 
 وأضافت أن الشركة تستثمر في مشروعات أخرى تخدم محافظة جنوب سيناء في نفس السياق، مثل محطات شحن السيارات الكهربائية وتشغيل محطات أخرى لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، مما يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.
 
وقال العضو المنتدب لشركة طاقة للكهرباء، سامي عبد القادر، في نفس البيان إن مشروع محطة نبق للطاقة الشمسية المقام في منطقة خليج نبق بمحافظة جنوب سيناء، هو بالتعاون مع شركة فيرست كلايمت السويسرية بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه، وسيحدّ من الانبعاثات الكربونية بنحو 500 ألف طن في عمر المشروع الذي يمتد إلى 25 سنة.
 
ومن المقرر أن تخدم هذه المحطة منطقة نبق السياحية، والتي تقوم شركة غلوبال للطاقة، وهي شركة تابعة لشركة طاقة عربية، بتوزيع الكهرباء بها. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 7 موقع المغطس الأردني على لائحة التراث العالمي
2022 / 8 / 22 منظمات: الوقت ينفد للتوصُّل إلى اتفاقية لحماية أعالي البحار
2015 / 7 / 14 مؤتمر تمويل التنمية يواصل أعماله في أديس أبابا
2014 / 12 / 10 أوستراليا أسوأ الدول أداء في مكافحة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.