Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 28 الأمم المتحدة: زيادة الإنفاق على المياه تحقق فوائد بقيمة 3 تريليون دولار
خلصت دراسة مدعومة من الأمم المتحدة نشرت أمس إلى أن زيادة كبيرة في الانفاق على إمدادات المياه مقرونة بمكافحة الفساد ستؤدي إلى فوائد اقتصادية وصحية وبيئية تزيد قيمتها على 3 تريليون دولار سنوياً.
 
وقال ظافر عادل، مدير معهد المياه والبيئة والصحة التابع لجامعة الأمم المتحدة الذي شارك في إعداد الدراسة، ان الفساد هو المشكلة الكبرى في ما يتعلق بتحسين إمدادات المياه.
 
وجدت الدراسة أن هناك حاجة إلى استثمار ما بين 840 بليون و1,8 تريليون دولار سنوياً، أو أكثر من 2,2 في المئة من إجمالي الناتج المحلي العالمي، على مدى عشرين عاماً، لتوفير مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي في أنحاء العالم وتحسين خدمات أخرى مثل الري والطاقة الكهرمائية. وأضافت أن هذا سيمثل ارتفاعاً كبيراً من الحجم الحالي للاستثمارات البالغ 500 بليون دولار سنوياً، لكنه سيحقق فوائد بقيمة 3 تريليون دولار على الأقل سنوياً، أو أكثر من تريليون دولار زيادة على أعلى مستوى مستهدف للانفاق.
 
ووفقا للدراسة، فإن الفوائد تشمل "عوائد اقتصادية مباشرة وخلق سبل للعيش وخفض تكاليف نظم الرعاية الصحية والحفاظ على خدمات النظام البيئي للطبيعية".
 
وتظهر بيانات الأمم المتحدة أن 2,5 بليون شخص تقريباً من سكان العالم البالغ عددهم سبعة بلايين يفتقرون إلى الصرف الصحي، كما يفتقر نحو 770 مليوناً إلى مياه شرب آمنة.
 
واستشهد التقرير بدراسة في 2008 لمنظمة الشفافية الدولية قالت إن نحو 30 في المئة من الانفاق على البنية التحتية المرتبطة بالمياه في الدول النامية حالياً تهدر بسبب الفساد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 11 الكويت تنشئ محطة للطاقة الشمسية
2014 / 7 / 9 تغير المناخ يهدد بإغراق 62 مرفقاً بحرينياً
2014 / 6 / 13 ثلاثة مشاريع بيئية تفوز بجائزة "مستقبل أخضر" من طيران الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.