Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 3 مرجان الكاريبي قد يختفي خلال عشرين عاماً
حذرت دراسة تدعمها الأمم المتحدة من أن معظم الشعاب المرجانية في البحر الكاريبي قد تختفي خلال عشرين عاماً مع اختفاء الاسماك والقنافد المائية (التوتياء)، إذ أن هذه تتغذى على الطحالب التي تخنق الشعاب المرجانية. وأفادت الدراسة التي شارك فيها 90 خبيراً عن اختفاء نحو خمسة أسداس الشعاب الأصلية.

وأسماك الببغاء ذات الألوان الفاقعة وقنافد البحر هي الكائنات الرئيسية الآكلة للطحالب التي يمكن ان تخنق الكائنات الحيوانية الدقيقة التي تعرف باسم "بوليبس" والتي تبنى الشعاب المرجانية من هياكلها الحجرية.

ونتيجة للصيد الجائر لاسماك الببغاء ومرض غامض أصاب قنافد الماء عام 1983، تكاثرت الطحالب بشكل كبير في المنطقة. لكن الدراسة ترى أن العلاج مازال ممكناً مع فرض قيود على الصيد والتلوث.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 11 إنشاء أكبر محمية للسماء المظلمة في العالم
2015 / 6 / 3 قمة المناخ في باريس قد تكون "مقبرة" لهدف لجم ارتفاع حرارة الأرض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.