Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 21 هل تختفي اليابان من خريطة العالم؟
حذر الخبير الكندي ـ الياباني ديفيد سودزوكي من احتمال اختفاء اليابان في خريطة العالم إذا تعرضت لزلزال جديد بقوة 7 درجات وأكثر على مقياس ريختر. وقال أن الوضع السيئ لمحطة فوكوشيما يهدد بحدوث كارثة، لأن "فوكوشيما عبارة عن صورة مرعبة لا يمكن تصورها، فالمفاعل الرابع للمحطة مدمر بدرجة كبيرة جداً، بحيث إذا حدثت هزة أرضية ثانية فإن قضبان الوقود ستدخل في تفاعل مع الهواء الجوي وهذا سيؤدي إلى نهاية اليابان، ويجب اجلاء جميع سكان الساحل الغربي لأميركا الشمالية".
 
وأشار سودزوكي إلى أن احتمال حدوث هزة أرضية بقوة أكثر من 7 درجات خلال السنوات الثلاث المقبلة، هو بنسبة 95 في المئة. واتهم الحكومة اليابانية بتعمد عدم كشف الحقائق عن حجم الكارثة وبرفض المساعدات الدولية الرامية إلى تحسين الوضع حول محطة الطاقة النووية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.