Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 27 مستثمرون يدعون شركات الغذاء العالمية للانتقال من اللحوم إلى النبات
أطلقت مجموعة دولية من 40 مستثمراً يديرون استثمارات قيمتها 1.25 تريليون دولار حملة لتشجيع 16 شركة عالمية كبرى للتصنيع الغذائي على تغيير الطريقة التي تختار بها البروتين المستخدم في منتجاتها، ومواجهة المخاطر البيئية والصحية "الملموسة" للاعتماد على مزارع التصنيع الغذائي، والتحول الى البروتين من أصول نباتية. ومن بين الشركات المستهدفة هاينز ونستله ويونيلفر وتسكو وولمارت.
 
وقال جيريمي كولر مؤسس مبادرة Farm Animal Investment Risk and Return (FAIRR) التي نظمت مجموعة المستثمرين: "إن المغالاة في اعتماد العالم على الماشية من مزارع التصنيع لتلبية الطلب العالمي المتنامي على البروتين هي وصفة لأزمة مالية واجتماعية وبيئية." وضاف كولر أن التلوث جراء الإنتاج المكثف للماشية وصل بالفعل إلى مستويات عالية جداً، في مقابل انخفاض ملحوظ لمعايير الأمان والرخاء، وبالتالي لا يمكن لقطاع التصنيع أن يلبي الزيادة المتوقعة في الطلب العالمي على البروتين.
 
وأوضح كولر: "يريد المستثمرون أن يعرفوا ما إذا كانت لدى كبرى شركات الغذاء استراتيجية لتجنب هذه الفقاعة البروتينية وتحقيق الأرباح من سوق البروتين النباتي الذي يتوقع أن ينمو بمعدل 8.4 في المئة سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة".
 
وتأتي هذه الحملة إثر دراسة لجامعة أوكسفورد جاء فيها أنه يمكن بحلول 2050 توفير 1.5 تريليون دولار من نفقات الرعاية الصحية ومشاريع مكافحة التغير المناخي إذا ما خفض الناس اعتمادهم على اللحوم في غذائهم. وأشارت الدراسة إلى الضغط السياسي المتنامي على الشركات للتغيير، مشيرة إلى مداولات في الدنمارك لفرض ضريبة على اللحوم الحمراء، وخطة للحكومة الصينية لتخفيض استهلاك مواطنيها من اللحوم بنسبة 50 في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 18 دراجة نقل كهربائية خالية من الانبعاثات لتوصيل الطلبات داخل المدن
2013 / 7 / 5 أرقام قياسية لدرجات حرارة الأرض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.