Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 26 عشرون في المئة من كهرباء مصر متجددة سنة 2020
أكدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر أن لديها خطة طموحة للوصول بالطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة المتجددة في مصر، والتي سيتم إضافتها إلى الشبكة القومية للكهرباء حتى سنة 2020، إلى نحو 20%، منها 12% من طاقة الرياح، و6% من الطاقة المائية، و2% من الطاقة الشمسية.
جاء ذلك خلال جلسة تقييم الأثر البيئي لمشروع المحطة الشمسية الحرارية الجديدة التي تنفذها الدولة في قرية فارس التابعة لمدينة كوم امبو بقدرة 100 ميغاواط وبكلفة 5 بلايين جنيه (نحو 735 مليون دولار).
وتتضمن الاستراتيجية مساهمة القطاع الخاص بنحو 95% في مشاريع طاقة الرياح. ويتم حالياً تشغيل 550 ميغاواط من طاقة الرياح في منطقة الزعفرانة، علاوة على 150 ميغاواط من الطاقة الشمسية والحرارية في الكريمات.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 4 كوستو يحطم الرقم القياسي للعيش تحت مياه المحيط
2013 / 9 / 25 إصابات الإيدز تنخفض عالمياً
2015 / 7 / 14 مؤتمر تمويل التنمية يواصل أعماله في أديس أبابا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.