Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 7 المواقع الـ 10 الأكثر تلوثاً في العالم
تهدّد الأشكال المختلفة للتلوث الناجمة عن النشاط البشري صحة ملايين الأشخاص، كما أعلنت منظمة بيئية نشرت قائمة بالمناطق العشر الأكثر تلوثاً في العالم.
 
ولمساعدة السلطات على مكافحة الأشكال المختلفة للتلوث، أعد معهد بلاكسميث الأميركي للأبحاث البيئية بالتعاون مع منظمة الصليب الأخضر ومقرها جنيف، قائمة بأكثر الأماكن تلوثاً في العالم. ويقول الخبراء الذين أجروا دراسات في 49 بلداً إن المواقع العشرة الأكثر تلوثاً تتوزع على ثماني دول، منها ثلاث أفريقية.
 
ففي غانا، تعرّض الكميات الهائلة من النفايات الإلكترونية في ضواحي العاصمة أكرا صحة 40 ألف شخص لخطر التلوث بالرصاص والزئبق والكادميوم.
 
وفي دلتا النيجر ونيجيريا يعاني السكان من التلوث الناجم عن استخراج النفط. ويعاني سكان كابوي في زامبيا من بقايا الرصاص الناتج من استغلال المناجم.
 
وفي القائمة السوداء أيضاً منطقتان في إندونيسيا، حيث يتعرض خمسة ملايين شخص بشكل غير مباشر و500 ألف بشكل مباشر لمواد كيميائية تلقيها المصانع في نهر سيتاروم قرب جاكرتا. وفي إندونيسيا أيضاً، يهدد الزئبق الناجم عن استخراج الذهب في جزيرة بورنيو صحة 225 ألف شخص. وفي بنغلادش، يقع 160 ألف شخص ضحية التلوث بمادة الكروم بسبب المدابغ ولا سيما في هازاريباغ.
 
وفي روسيا، يتعرض 300 ألف شخص في مدينة دزيرزينغ الصناعية لبقايا 190 مادة كيميائية سامة. وفي نوريلسك في سيبيريا تسفر النشاطات المنجمية لشركة نوريسلك نيكل عن تعرض السكان لأخطار شديدة تطاول 135 ألف شخص.
 
وفي القائمة أيضاً منطقة تشيرنوبيل الأوكرانية، حيث وقعت الكارثة النووية الشهيرة قبل عقود وما زالت تلقي بظلالها الخطرة على صحة عشرة ملايين شخص، ومنطقة حوض نهر ماتينزا رياتشويلو في الأرجنتين حيث تلقي خمسة آلاف مصنع نفاياتها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 9 هل تسبب زوال الغابات في انتشار وباء إيبولا؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.