Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 23 طوارئ بيئية في سانتياغو
أعلنت سلطات تشيلي حالة طوارئ بيئية في العاصمة سانتياغو أمس، أوقفت أكثر من 900 صناعة ونحو 40 في المئة من سيارات العاصمة التي يبلغ عددها 1.7 مليون سيارة.

وأصدرت وزارة البيئة بياناً جاء فيه: «نواجه حالياً ظروفاً غير عادية، حيث أن حزيران (يونيو) هذه السنة هو الأكثر جفافاً منذ أكثر من 40 عاماً، إضافة إلى سوء دوران الهواء في وادي سانتياغو مما يزيد تركيز التلوث».

وأدت قلة الأمطار وسكون الرياح إلى زيادة تركيزات الجزيئات الصغيرة في الهواء، ما طوق المدينة بالضباب والدخان وسبب مشاكل في التنفس. وتدفع برودة الجو في هذا الوقت من العام، وهو شتاء جنوب الكرة الأرضية، إلى استخدام المدافئ التي تعتمد على حرق الخشب، ما يؤدي إلى زيادة سوء نوعية الهواء.

وتطبق حالة الطوارئ لمدة 24 ساعة، ويمكن تمديدها إذا لم تتحسن الظروف. وهذه الحالة الأولى من نوعها تطبق منذ 1999. ونُصح سكان سانتياغو بتجنب الرياضة في الهواء الطلق، علماً أن تشيلي تستضيف حالياً بطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 25 استقالة رئيس هيئة المناخ راجندرا باشوري بعد دعوى تحرّش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.