Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 25 مشوار في صيدا على الدراجة الهوائية
شارك أكثر من 500 دراج في "مشوار على الدراجة الهوائية" انطلق من مدخل صيدا الشمالي لمسافة ثلاثة كيلومترات، في نشاط نظمته الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع جمعية Beirut By Bike ضمن برنامج "صيدا 2020 صديقة للبيئة" الذي أطلقته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبلدية صيدا.
 
بعد تقديم فقرات فنية ولوحات فولكلورية، انطلق المشاركون من طلاب مدارس صيدا وجامعاتها وكشافة لبنان المستقبل على متن دراجاتهم الهوائية، وسلكوا الطريق البحرية مروراً بحديقة صيدا التي تقوم مكان جبل النفايات سابقاً، انتهاء الى معمل معالجة النفايات في سينيق.
 
وقال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي الذي قطع المسافة على دراجته الهوائية: "نحن الآن في معمل فرز ومعالجة النفايات الذي تفتخر به صيدا رغم كل التصويب المستمر عليه. هذا المعمل أنشئ بأحدث المواصفات، وهو ينتج الغاز الذي نولد به الكهرباء. هذه الأضواء التي ترونها فوقكم وفي الشوارع المحيطة بالمعمل ليست كهرباء دولة، بل هي من المعمل نفسه".
 
وعرض مدير عام شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات نبيل زنتوت آلية معالجة النفايات والمراحل التي تمر بها وما ينتج عنها من طاقة وأسمدة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 5 تسمم آلاف الأسماك في نهر وسط الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.