Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 29 النرجيلة تعادل 200 سيجارة
دقت الصحف الأميركية ناقوس الإنذار من مخاطر تدخين النرجيلة "الشيشة"، في محاولة لمنع انتشارها الواسع في الأوساط الاجتماعية. وأشارت الوكالة الأميركية للأمراض الى أن تدخين النرجيلة لمدة ساعة واحدة ينتج 200 مرة ضعف الدخان الناتج من تدخين سيجارة واحدة.
 
يسمح قانون التدخين في الولايات المتحدة باستخدام النراجيل في أماكن شبه مغلقة ومنفصلة ومخصصة لها، كما تتبع النرجيلة قانون التدخين حيث لا يسمح بتعاطيها لمن هم دون الثامنة عشرة من العمر.
 
وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن تدخين رأس نرجيلة واحد يعادل تدخين عدة علب من السجائر دفعة واحدة، مبينة أن الادعاء بأن المياه المستخدمة في النرجيلة كفيلة بتنقية الدخان من النيكوتين ما هو إلا وهم ومعلومة خاطئة، فمياه النرجيلة تنظف أقل من خمسة في المئة من النيكوتين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 22 خريطة طريق يابانية للتحول إلى صناعة صلب صديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.