Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 4 / 25 إطلاق تقرير حالة البيئة الأول لدولة الكويت
أطلقت الهيئة العامة للبيئة الثلثاء، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) - مكتب غرب آسيا، تقرير حالة البيئة الأول لدولة الكويت.
 
يهدف هذا التقرير الأول لحالة البيئة في الكويت إلى تحليل القوى الدافعة والضغوط المسببة للتغيُّرات البيئية، وإلقاء الضوء على الفجوات الحالية في السياسات المتعلقة بالإدارة البيئية، من أجل وضع خط أساس للسياسات والاستراتيجيات البيئية المستقبلية. قام فريق عمل من الخبراء الوطنيين والإقليميين بإعداد وتأليف فصول هذا التقرير بناءً على منهجية التقييم البيئي المتكامل المتبعة من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) لإعداد تقارير حالة وتوقعات البيئة على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والعالمي.
 
ويُركّز هذا التقرير على سبع قضايا رئيسية: تغيُّر المناخ، وإدارة النفايات، والموارد الأرضية، والموارد المائية، والغلاف الجوي، والتنوُّع الإحيائي، والبيئة الساحلية والبحرية، كما يستعرض الإطار المؤسسي والتشريعي للإدارة البيئية، ويستكشف بعض مسارات الاستدامة البيئية المستقبلية لدولة الكويت. كما يقدم التقرير مجموعة من التوصيات الهامة مثل الدعوة إلى تضافر الجهود وتعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتنفيذ السياسات والبرامج البيئية المستدامة، والعمل على تعزيز الوعي البيئي وتشجيع السلوكيات المستدامة في المجتمع، وضرورة تكثيف الجهود لتطوير تقنيات جديدة وتبني ممارسات صديقة للبيئة في جميع القطاعات، مع التركيز على تحسين كفاءة استخدام الموارد وتخفيض الانبعاثات الضارة. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 8 / 23 الإكوادوريون يؤيدون وقف استخراج النفط من محمية في الأمازون
2013 / 11 / 15 الأمم المتحدة: 2013 من السنوات الأشد حراً
2021 / 12 / 10 رسم متحرك صادم لوكالة ناسا يُظهر كيف يتحرك البلاستيك حول بحار الأرض! (ڤيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.