Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 15 التعرف إلى الثروة السمكية بالهواتف الذكية
أصبح في الإمكان التعرّف الى أنواع الأسماك ونوعيتها ومدى تعرّضها لخطرالاستنزاف بواسطة تطبيق AppliFish الجديد على الهواتف الذكية. وهو برنامج مجاني من تطوير خبراء معلومات التنوّع الحيوي عبر مجموعة I-Marine التي تعمل ضمن أطر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).
 
ويحتوي التطبيق، الذي يضم بيانات أكثر من 550 نوعاً بحرياً، على أسماء شائعة وعلمية للأسماك، وأحجامها، وخرائط توزعها، بالإضافة إلى خرائط تظهر التغييرات المتوقّعة في توزيع الأنواع نتيجة تغير المناخ.
 
ووفقاً لتقرير المنظمة بعنوان «حالة مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم 2012»، فإن 30 في المئة من مخزونات الأسماك البحرية العالمية تقع تحت ضغوط الاستغلال المفرط.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 7 سوء معاملة للأبقار يوقف تصديرها من أوستراليا إلى مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.