Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 15 المغرب يقرر وقف استيراد النفايات الإيطالية
أعلنت الحكومة المغربية أمس أنها قررت وقف استيراد النفايات الإيطالية لاستعمالها كطاقة في مصانع الإسمنت بعد أن أثارت جدلاً واسعاً بين نشطاء المجتمع المدني وفي وسائل التواصل الاجتماعي. وقال مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة في ندوة عقب اجتماع لمجلس الوزراء إنه تقرر "إيقاف استعمال الشحنة الحالية موضوع الجدل، في انتظار استكمال تحريات من أجل اتخاذ قرار نهائي في حقها". وأضاف أن الحكومة تدرس "قراراً للإيقاف النهائي لاستيراد أي شحنة أخرى من النفايات من أي وجهة".
 
وأثار سماح الحكومة المغربية لمعامل إسمنت في البلاد باستيراد ما يناهز 2500 طن من النفايات الإيطالية لحرقها في هذه المعامل، ودخولها إلى المغرب نهاية الشهر الماضي، جدلاً كبيراً في الأوساط السياسية والمدنية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم ناشطون وزيرة البيئة بتحويل البلاد إلى "مزبلة للأوروبيين"، وتعريض صحة المغاربة للخطر.
 
وأوكلت الحكومة لوزارة الداخلية فتح تحقيق في صفقة استيراد هذه النفايات التي وصفتها أحزاب المعارضة بـ"الفضيحة الحكومية من العيار الثقيل"، واتهمتها بـ"الإرهاب البيئي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 17 قرض لنقل مياه الليطاني الى الجنوب اللبناني
2022 / 7 / 1 منتزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.