Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 2 / 29 برلمان الاتحاد الأوروبي يقرّ قانون الطبيعة على الرغم من ردود الفعل السياسية
وافق البرلمان الأوروبي، الثلثاء، على قانون رائد لاستعادة الطبيعة، مما أدى إلى إنقاذ جزء على الأقل من خطط الاتحاد الأوروبي لحماية البيئة، بعد أن أثارت احتجاجات المزارعين رد فعل عنيف.
 
وتم التصويت بعد أسابيع من احتجاجات المزارعين في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك مظاهرة عنيفة يوم الإثنين خارج مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل. ومن بين ما شكا منه المتظاهرين السياسات الخضراء للاتحاد الأوروبي، التي يقولون إنها تفرض بيروقراطية مفرطة على المزارعين.
 
وتبنى المشرّعون الأوروبيون القانون بأغلبية 329 صوتاً، مقابل 275 صوتاً وامتناع 24 عن التصويت.
 
وتم إقرار القانون على الرغم من أن مجموعة المشرّعين من حزب الشعب الأوروبي قررت في اللحظة الأخيرة معارضة القانون، بحجة أنه سيُخضع المزارعين لمزيد من الروتين.
 
ويعدّ قانون الطبيعة أحد أكبر التشريعات البيئية في الاتحاد الأوروبي، حيث يطلب من الدول اتخاذ تدابير لاستعادة الطبيعة على خُمس أراضيها وبحرها بحلول عام 2030.
 
وقال مفوض البيئة في الاتحاد الأوروبي، فيرجينيوس سينكيفيسيوس، إن هذه السياسة تمثّل "مساهمة ملموسة من الاتحاد الأوروبي في الحفاظ على التنوُّع البيولوجي والنظم البيئية الثمينة والتربة والمياه الصحية - أولا، وقبل كل شيء، لمزارعينا".
 
وتهدف هذه الخطة إلى عكس اتجاه التدهور في الموائل الطبيعية في أوروبا ــ والتي يُصنّف 81 في المئة منها على أنها في حالة صحية سيئة ــ وتتضمن أهدافاً محددة، على سبيل المثال، استعادة الأراضي الخثية حتى تتمكن من امتصاص انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.
 
ومع ذلك، فإن السياسة النهائية أضعف بكثير مما كان مخططاً له في الأصل.
 
وواجه قانون الطبيعة رد فعل سياسي عنيف منذ أن اقترحته المفوضية الأوروبية في عام 2022. وحاول المشرّعون من يمين الوسط إلغاءه بالكامل، وفازوا في النهاية بتغييرات لإضعاف أجزاء منه، بما في ذلك هدف إدخال المزيد من الأشجار والبرك وغيرها من ميزات التنوُّع البيولوجي إلى الأراضي الزراعية.
 
وتحتاج السياسة الآن إلى موافقة نهائية من دول الاتحاد الأوروبي قبل أن تدخل حيز التنفيذ. وعادة ما تكون هذه الموافقة إجراءً شكلياً بسيطاً، ويبدو أنها تهدف إلى تجنب مصير السياسات الخضراء الأخرى التي ألغاها الاتحاد الأوروبي لاسترضاء المزارعين.
 
ففي وقت سابق من هذا الشهر، سحبت المفوضية الأوروبية قانوناً مقترحاً لتقليل المبيدات الحشرية وأجّلت التزام المزارعين بتخصيص المزيد من الأراضي للطبيعة.
 
وحتى الآن، فشلت هذه التحركات في قمع احتجاجات المزارعين. ويقول بعض منظمي الاحتجاج إن السياسات الخضراء ليست هي المشكلة، ويريدون بدلاً من ذلك أن يتخذ الاتحاد الأوروبي إجراءات للحدّ من واردات المواد الغذائية الرخيصة. (عن "رويترز") 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 13 إطلاق المها العربي في الربع الخالي
2013 / 9 / 10 320 ألف فيروس تهدد البشرية
2015 / 11 / 3 ضباب لندن يربك مطارات أوروبا وقنبلة عتيقة تقفل مطار دوسلدورف
2023 / 3 / 8 "دراسة صادمة": 0.001% فقط من سكان العالم يتعرضون لمستويات آمنة من تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.