Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 15 اليابان تنقِّب عن هيدرات الميثان
في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم، أعلنت اليابان أنها نجحت في استخراج الغاز الطبيعي من «هيدرات الميثان» المتجمدة، التي عثر عليها سابقاً قبالة سواحلها الوسطى على عمق ألف متر تحت سطح البحر.
 
أهمية هذا الاكتشاف أنه سيوفر مصدراً للطاقة لليابان لعشرات السنين، علماً أنها تعتبر فقيرة في مجال الطاقة، وتحديداً بعد وقوع كارثة فوكوشيما النووية عام 2011 التي أجبرت البلاد على استيراد 95 في المئة من حاجاتها الطاقوية.
 
ويقع حقل الغاز الياباني الجديد في حوض نانكاي على بعد 50 كيلومتراً من جزيرة هيونشو. وتقدر الدراسات أنّ مخزوناته قد تتعدى عشرة أضعاف كميات الغاز الطبيعي المكتشف في العالم حتى اليوم، ما يجعل شركات الطاقة العالمية مهتمة به إلى درجة كبيرة، وما دفع ببلدان أخرى مثل الصين والولايات المتحدة إلى البحث عن هذه المواد في أراضيها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 18 ملابس وأحذية من النفايات البلاستيكية في المحيطات
2021 / 9 / 27 بفضل النحاس... خلايا شمسية "ثورية" قد تغيّر شكل الصناعة
2013 / 8 / 29 اعادة تجميل ميدان رابعة العدوية في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.