Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 7 ثلث أنواع الصبار معرضة للانقراض
أفادت دراسة أن نحو ثلث نباتات الصبار في العالم تواجه خطر الاندثار بسبب مخاطر، منها التجارة غير المشروعة وانتشار المزارع في المناطق القاحلة الأمر الذي يجعل هذا النبات من أكثر الأنواع عرضة للانقراض.
 
وقالت باربرا جوتش المشرفة على هذه الدراسة في ما يتعلق بهذه النتائج التي توصل إليها فريق دولي من الباحثين: "نحن في غاية الدهشة أن نجد مثل هذه النسبة المرتفعة من أنواع الصبار المهددة بعدد كبير من الأخطار".
 
وأوضحت الدراسة أن 31 في المئة من 1478 نوعاً من الصبار جرى تقييمها على شفا الاندثار، وهي نسبة مرتفعة اذا قورنت بالنسبة المقابلة لانقراض الثدييات البالغة 25 في المئة و12 في المئة للطيور.
 
يتراوح طول نبات الصبار بين سنتيمتر و19 متراً ويقتنى لألوان زهوره البديعة، فيما تحظر معاهدة دولية الاتجار في أنواع معينة منه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 2 بق الفراش يغزو المدن الفرنسية
2015 / 11 / 17 مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية حول الاستهلاك المستدام: توصيات بالاستثمار الأخضر ورفع الدعم تدريجاً مع خدمات وحوافز
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.