Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 30 العلماء الروس يطوّرون طرقاً جديدة لتحسين عمل "ألواح الطاقة الشمسية"
طوّر علماء من معهد "نيكولايف" التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، طرقاً جديدة تساعد على تحسين كفاءة ألواح الطاقة الشمسية.
 
وجاء في منشور لمجلة "Science in Siberia" الروسية:"تمكّن الخبراء في معهد نيكولايف من تطوير طرق جديدة لتصنيع طبقات من فلوريد المغنيسيوم، سيؤدي استخدامها إلى تحسين الخصائص البصرية لطلاء ألواح الطاقة الشمسية وزيادة مُعامل امتصاص موجات الضوء في تلك الألواح".
 
وحول الموضوع قالت العالِمة وكبيرة الباحثين في المعهد، يفغينيا فيكولوفا: "من بين المواد غير العضوية، يتمتع فلوريد المغنيسيوم بأدنى مُعامل انكسار، وهو مستقر كيميائياً، ومقاوم للإشعاع، وقوي ميكانيكياً، لذا يمكن استخدامه لطلاء الطبقات المضادة للانعكاس في الألواح الكهرضوئية وألواح الطاقة الشمسية، بما في ذلك تلك التي تستعمل في الفضاء. استخدام فلوريد المغنيسيوم على شكل ألواح بطبقات متعددة يمكّننا من تحقيق الحد الأدنى من الانعكاس في ألواح الطاقة الشمسية، ويساهم في زيادة كمية إنتاج الطاقة التي تولّدها هذه الألواح".
 
وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن العلماء استخدموا فلوريد المغنيسيوم كأساس لطبقة الحماية العليا في ألواح الطاقة الشمسية، وتمكنوا من الحصول على معدل انتقال للضوء في تلك الألواح بنسبة 93 في المئة، ويعملون على ضبط سماكات طبقات الحماية وضبط معامل الانكسار فيها للحصول على نتائج أفضل. (عن "ڤيستي")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 30 ساحل العاج تفقد غاباتها بسبب الكاكاو والذهب
2013 / 12 / 13 منع المخابز من استخدام الأكياس البلاستيكية في شرق السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.