Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 24 شركات تطالب بعدم زيادة الحرارة العالمية فوق 1.5 درجة مئوية
دعت أكثر من مئة شركة عالمية حكومات العالم إلى العمل على تقليل استخدام الوقود الأحفوري واحترام هدف عدم زيادة الحرارة العالمية فوق 1.5 درجة مئوية.
 
وقعت البيان 131 شركة تمثّل أعمالها نحو 1000 بليون دولار سنوياً بما في ذلك باير وڤولڤو وديكاثلون وإيكيا ونستله ودانون وهاينكن وإيباي ويونيليفر.
 
وجاء في البيان: "تشعر شركاتنا بتأثيرات زيادة الظواهر الجوية المتطرّفة بسبب تغيُّر المناخ وكلفتها، لا يمكننا تحقيق هذا التحوُّل بطريقة آمنة وفعالة بمفردنا. إن المؤسسات المالية وشركات الطاقة والحكومات جميعها لها دور حاسم تضطلع به".
 
وكتبت الشركات المجتمعة ضمن تحالف "نحن جادون في مجال الأعمال"، "باعتبارنا مشترين ومستخدمين للطاقة في النظام العالمي، نحن نضطلع بدور مهم عبر إرسال إشارة واضحة حول استخدامنا للطاقة في المستقبل".
 
وهي تتطلع إلى خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى النصف خلال العقد الحالي.
 
وهو هدف تقول إنه يمكن تحقيقه من خلال "مضاعفة القدرة الكهربائية من المصادر المتجددة بثلاث مرات ... ومضاعفة معدلات نشر كفاءة الطاقة بحلول عام 2030".
 
في العام الماضي، وبمناسبة انعقاد النسخة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ في مصر، مارست 200 شركة ضمن مبادرة "نحن جادون في مجال الأعمال" ضغوطاً على الحكومات عبر مناشدتها الحفاظ على "التزامها بالحدّ من ارتفاع درجة الحرارة عند 1.5 درجة مئوية والتحرُّك السريع من أجل العمل على ذلك"، من دون الدعوة إلى تدابير ملموسة.
 
وخلافاً للعام الماضي، لم توقّع البيان شركات مثل مايكروسوفت وسانت غوبان وأتش أند ام. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 12 / 7 تعكس بصمتها الكربونية... ما هي ألوان الهيدروجين المختلفة؟
2014 / 8 / 25 العائلات السعودية تنفق 17 بليون دولار سنوياً على السياحة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.