Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 7 الطيور البحرية: 90% منها ابتلعت نفايات بلاستيكية
كشفت دراسة جديدة أن 90 في المئة من الطيور البحرية ابتلعت نفايات بلاستيكية وقد تحتفظ بها في أحشائها، متوقعة أن تصل هذه النسبة إلى 99 في المئة ما لم تتخذ إجراءات للحد من إلقاء النفايات في المحيطات. جاءت هذه النتائج وفقاً لدراسة أجرتها الوكالة الوطنية الأوسترالية للعلوم وكلية لندن الإمبراطورية بين عامي 1962 و2012 على 135 نوعاً، من بينها طيور القطرس والبطريق والنورس وطيور بحرية أخرى.
 
وأشار الباحثون إلى أن المستوى القياسي للتلوث في بعض المناطق بلغ 580 ألف قطعة بلاستيكية في الكيلومتر المربع الواحد، ما يشكل خطراً على الطيور التي تبتلعها عن طريق الخطأ ويتسبب في بعض الأمراض أو حتى الموت.
 
وقال كريس ويلكوكس، الباحث في الوكالة الوطنية الأوسترالية للعلوم: "لأول مرة تمكنا من تبين مدى تأثير التلوث الناتج عن المواد البلاستيكية على الأنواع البحرية". فقد بينت الدراسة أن نحو 90 في المئة من الطيور البحرية ابتلعت البلاستيك، وهو رقم ضخم بالمقارنة مع عام 1960 الذي بلغت فيه النسبة 5 في المئة فقط. ومنذ عام 1950 بدأت المنتجات البلاستيكية تتضاعف كل 11 عاماً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 6 إحصاءات بريطانية: انخفاض تلوث الهواء إلى أدنى مستوياته في 2020 نتيجة لقيود كورونا
2013 / 3 / 22 جرذ تسبب بانقطاع الكهرباء في محطة نووية يابانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.