Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 18 الصين تتوسع في إنتاج الفحم خلال آب (أغسطس) الماضي
كشفت بيانات رسمية صينية أن إنتاج الصين من الفحم الخام بلغ 3.05 بليون طن، بزيادة 3.4 في المئة على أساس سنوي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.
 
وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء، وفقاً لوكالة "شينخوا" الصينية، ارتفاع إنتاج الصين من الفحم الخام بنسبة 2 في المئة على أساس سنوي في آب (أغسطس) الماضي ليصل إلى 380 مليون طن.
 
وأوضحت الوكالة أن النمو في إنتاج الفحم الصيني كان أعلى بنسبة 1.9 نقطة مئوية عن نظيره لشهر تموز (يوليو).
 
وأشارت إلى أن الصين استوردت 44.33 مليون طن من الفحم الشهر الماضي، بزيادة 50.5 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما كان النمو في واردات الفحم الخام أقل بنسبة 16.7 نقطة مئوية عن نظيره لشهر تموز (يوليو).
 
قالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، إن العالم سجّل رقماً قياسياً جديداً في استهلاك الفحم في عام 2022 وسيظل قريباً من هذا المستوى خلال العام الجاري مع تجاوز النمو القوي في آسيا الانخفاضات في الولايات المتحدة وأوروبا.
 
وذكرت الوكالة في تقريرها نصف السنوي عن سوق الفحم أن استهلاك الفحم ارتفع 3.3 في المئة إلى 8.3 بليون طن العام الماضي.
 
وأضافت في التقرير أن الانخفاضات الطفيفة في توليد الطاقة من الفحم هذا العام والعام المقبل من المرجح أن تقابلها زيادات في استخدام الفحم في قطاع الصناعة. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 12 / 23 ملتقى الطاقة العربي يجتمع في الكويت: تنويع الاقتصاد لمواجهة التحديات المناخية
2014 / 8 / 21 مئات المراقبين لضبط المخالفات في محميات أبوظبي
2014 / 8 / 12 جفاف النينيو يهدد الزراعة في أميركا الوسطى
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.