Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 22 اكتشاف دينوصور في اليمن
عثر أهالي بلدة "أفق" في محافظة ذمار جنوب صنعاء على دينوصور بحجم القط في قطعة من الصخر، يعود عمره الى ما قبل 145 مليون سنة، وذلك عندما كانوا ينقبون عن حجر العقيق. وقالت صحيفة "الثورة" الرسمية "إن الدينوصور يحتفظ بجسمه ويكسو جلده بعض الشعر في رقبته، ويبلغ طوله 40 سنتيمتراً وارتفاعه لا يتجاوز 30 سنتيمتراً".
ويعتبر هذا الاكتشاف الأول من نوعه في شبه الجزيرة العربية. وقد تبين أن الدينوصور المكتشف هو من العصر الجيري أو الطباشيري. ولم يتسن بعد تحديد نوعه وما إذا كان ينتمي إلى آكلات اللحوم أو النباتات. ولفت الدكتور نجيب الصلوي، عميد كلية المجتمع في ذمار، إلى ان "هذا الاكتشاف سيحدث تحولاً في علم الجيولوجيا والحفريات وعلم الحيوان". ودعا الجهات ذات العلاقة بعلم الآثار والباحثين لزيارة المنطقة واجراء الأبحاث بما يكشف مزيداً من المعرفة العلمية عن هذه الحيوانات المنقرضة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 2 تلوث الهواء يتجاوز حد الخطر في 74 مدينة صينية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.