Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 29 البنك الأفريقي للتنمية يوافق على قروض لتمويل محطة للطاقة الشمسية في القيروان
وافق البنك الأفريقي للتنمية على حزمة قروض لفائدة تونس بقيمة 27 مليون دولار و10 ملايين يورو للمشاركة في تمويل بناء محطة طاقة شمسية بقدرة 100 «ميغاواط» في منطقة القيروان (وسط). وسيكون مصدر التمويل الإضافي لهذا المشروع من قبل مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي وصندوق التكنولوجيا النظيفة.
 
ويتضمن المشروع تصميم محطة جديدة للطاقة الشمسية الكهرضوئية وبناءها وتشغيلها، بسعة 100 ميغاواط في إطار مخطط البناء والتملك والتشغيل. ويقع المشروع في منطقة شمال القيروان على بعد نحو 150 كيلومتر جنوب تونس العاصمة. ويعدّ المشروع واحداً من خمسة مشاريع متجددة برمجتها الحكومة التونسية منذ سنة 2019، وستقوم شركة القيروان للطاقة الشمسية، بالتعاون مع شركة «أميا باور» ومقرها دبي، بإدارة هذا المشروع.
 
ويتوافق مشروع القيروان للطاقة الشمسية مع مساهمة تونس المحددة وطنياً وهدف الحدّ من انبعاثات الكربون من خلال الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة. كما أنها تتماشى مع الخطة الجديدة للبنك الأفريقي للتنمية بشأن الطاقة لأفريقيا والأولوية الاستراتيجية العليا المتمثلة في «إضاءة أفريقيا وإمدادها بالطاقة». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 8 طريقة جديدة لتزويد البحيرات بالأوكسيجين
2015 / 6 / 16 قناة السويس الجديدة: من أم الدنيا إلى كل الدنيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.