Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 4 قوائم الطعام في مؤتمر المناخ تُظهر «البصمة الكربونية» للوجبات
حازت المطاعم في مؤتمر المناخ «كوب26» في غلاسكو الثناء لإدراجها «البصمة الكربونية» للوجبات في قوائم الطعام.
 
 
يأتي كل عنصر معروض داخل مركز «سيك» في غلاسكو برقم يكشف عن حجم ثاني أوكسيد الكربون ويوضح كمية غازات الدفيئة التي أُطلقت لإنتاج الوجبات المختلفة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
 
 
لذلك، في حين أن رواد المطعم الذين يطلبون سلطة الشمندر والبروكلي قد لا يشعرون بالذنب عند 0.2 كيلوغرام من ثاني أوكسيد الكربون المرتبط بوجبتهم، فإن أولئك الذين يأكلون برغر اللحم البقري الإسكتلندي قد يعيدون النظر جيداً عند رؤية رقمه العملاق الذي يبلغ 3.9 كيلوغرام من ثاني أوكسيد الكربون.
 
 
والفكرة من ابتكار شركة «كومباس غروب» للتموين، ومقرها سارري، التي تدير قوائم الطعام في «سيك».
 
 
وتقول الشركة متعددة الجنسيات، التي توظف 500 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، إنها تهدف إلى أن تصبح شركة «صفرية» بحلول عام 2030، وقد جربت بالفعل وضع علامات بيئية مماثلة في أماكن مختلفة، بما في ذلك المقاهي والمطاعم في جامعة أوكسفورد.
 
 
الآن، مع حسبان عدد السعرات الحرارية في القائمة إلزامياً في المملكة المتحدة بدءاً من نيسان (أبريل) المقبل، هناك دعوات متزايدة لاستكشاف ما إذا كان يجب أن تصبح المقاييس البيئية إلزامية أيضاً.
 
 
وقالت كارولين جاكسون، زعيمة حزب الخضر في مجلس مدينة لانكستر، لصحيفة «إندبندنت»: «إنها فكرة مثيرة حقاً... إنها طريقة بسيطة وسهلة الفهم لزيادة الوعي حول ما نأكله، وقد تكون طريقة مفيدة حقاً لتشجيع النظام الغذائي وتغيير السلوك، وهو أمر يجب أن يحدث إذا أردنا خفض مستويات ثاني أوكسيد الكربون».
 
 
وأضافت أنه نظراً لأن «البصمة الكربونية» ستأخذ في الحسبان أميال الطعام، فسيكون ذلك أيضاً وسيلة لتشجيع المطاعم على استخدام مزيد من المنتجات المحلية وتحفيز الاقتصاد. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 15 "أفيردا" تدخل جنوب أفريقيا لإدارة نفاياتها
2016 / 10 / 7 اتفاقية باريس للمناخ تدخل حيّز التنفيذ
2022 / 6 / 21 «الكاتشب» في خطر بسبب تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.