Thursday 22 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 6 إطلاق سراح "الطائر الجاسوس" في مصر
قامت وزارة الدولة لشؤون البيئة في مصر بإطلاق سراح "طائر قنا" الذي تم الإمساك به في قرية المراشدة بمحافظة قنا وكان مثبتاً على ظهره جهاز صغير اعتُقد أنه جهاز للتجسس.
 
وبعدما فحصه تقنيون من إدارة محميات أسوان، تبين أنه طائر لقلق، وهو من الطيور المهاجرة التي تأتي من الشمال وتتجه إلى الجنوب خلال فترة الهجرة الموسمية، وموطنه الأصلي هنغاريا.
 
وتم فحص الجهاز المثبت على ظهر الطائر، فاتضح أنه جهاز لتتبعه ورصد حركته أثناء فترة الهجرة بواسطة الأقمار الاصطناعية، وأنه يستخدم في الأغراض العلمية ومتابعة تأثير الظواهر الطبيعية مثل تغير المناخ على حركة الطيور المهاجرة ومسارها. وتم التعرف على جهة تتبع الطائر ورقمه المتسلسل في هنغاريا.
 
وقد أطلق سراحه أمس، بعد أيام على احتجازه، ليكمل رحلته إلى الجنوب.
 
 (لقراءة ممتعة، طالعوا مقال عبدالهادي النجار "جاسوس في مصر" ضمن باب "أليس في بلاد العجائب" على موقع مجلة "البيئة والتنمية":
 
ملاحظة: ولكن كانت لقصة "الجاسوس" خاتمة حزينة، فقد أعلنت الجمعية المصرية لحماية الطبيعة أن ذلك اللقلق الأبيض الذي تم إطلاق سراحه في منطقة محمية في جنوب مصر، طار إلى جزيرة في نهر النيل حيث تم الإمساك به وأكله.
 
 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 14 مشروع مصري تركي لـ "بناء بيئة نظيفة"
2013 / 12 / 2 المزروعي: ثلاثة مصادر لتطوير الطاقة في الإمارات
2022 / 9 / 7 برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة يثمّنان جهود 23 شركة لبنانية في مكافحة تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.