Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 19 ألمانيا والصندوق الدولي للتنمية الزراعية يوحدان جهودهما لحشد الدعم من أجل المجتمعات المحلية الريفية في أفريقيا
بعد مساهمتها مؤخراً  بمبلغ  30 مليون يورو لدعم استجابة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية للأزمة العالمية للغذاء والطاقة، أعلنت ألمانيا التزامها بالاستثمار بمبلغ 22 مليون يورو إضافية لدعم الخدمات والمنتجات المخصصة لتعزيز القطاع الأعمال الزراعية في المجتمعات الفقيرة.
 
وسوف تعزز مساهمة الوزارة الألمانية للتعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي التنمية الريفية، وتحسّن فرص وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصغار المزارعين إلى التمويل من خلال برنامج دعم تمويل القطاع الخاص التابع للصندوق (PSEP)، ولاسيما في تسعة بلدان أفريقية (بنن، وبوركينا فاسو، والكاميرون، وكوت ديفوار، وملاوي، ومالي، ونيجيريا، وتوغو، وزامبيا).
 
وعدم الوصول إلى الخدمات المالية يمنع المؤسسات الزراعية الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية من التطوّر بما فيه الكفاية للتعامل مع الأسواق الأكبر والمساهمة بشكل مفيد في تلبية الطلب العالمي على أغذية مغذية وأكثر تنوعاً. وتهدف نافذة القطاع الخاص في الصندوق إلى معالجة فجوة التمويل هذه من خلال القروض، وأدوات إدارة المخاطر مثل الضمانات، والاستثمارات الرأسمالية.
 
وتأتي الزيادة في دعم ألمانيا للسكان الريفيين الضعفاء في وقت ترتفع فيه مستويات الجوع، وسوء التغذية، والفقر في العالم ويتوقع تفاقمها في عام 2023. وصغار المزارعين، الذين ينتجون ثلث أغذية العالم، هم الأشد تأثراً بارتفاع التكاليف ويواجهون ركوداً متوقعاً في النمو العالمي في السنة المقبلة.
 
وسيقدم الصندوق، من خلال نافذة القطاع الخاص، ثلثي الأموال المخصصة في شكل قروض منخفضة الفائدة للمؤسسات المالية الريفية. وستقدم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي المساعدة التقنية في التمويل الزراعي، وتطوير منتجات ائتمانية للقطاع الزراعي، بما في ذلك القروض الموسمية.     
 
كما تنضم الوزارة الألمانية للتعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي إلى اللجنة الاستشارية لبرنامج تمويل القطاع الخاص لتقديم التوجيه الاستراتيجي لتنفيذ عمل الصندوق مع شركاء من القطاع الخاص.
 
ومنذ إنشاء الصندوق في عام 1977، ساهمت ألمانيا بما مجموعه 711 مليون دولار أميركي في التمويل الأساسي لعمل الصندوق بشأن العمل المناخي، والمساواة بين الجنسين، والأمن الغذائي والتغذوي، والعمل من أجل إقامة نظم غذائية منصفة ومستدامة. وبالإضافة إلى ذلك، قامت ألمانيا بتقديم قروض تصل إلى 800 مليون يورو من خلال مصرف التنمية الألماني، وهو مصرف التنمية الحكومي في ألمانيا. وتكون ألمانيا، بمساهماتها الأخيرة، قد قدمت ما مجموعه 167 مليون يورو من الأموال التكميلية لدعم تنمية سلاسل القيمة الشاملة والمستدامة، والتكيُّف مع المناخ، وعمالة الشباب.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 8 الأردن يستضيف تمريناً لمنظمة حظر التجارب النووية
2024 / 3 / 8 تحذير: القطب الشمالي قد يشهد أول يوم «خالٍ من الجليد» خلال سنوات
2021 / 5 / 7 علامة تجارية تستخدم ماس مصنوع في المعامل للحفاظ على البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.