Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 3 انخفاض أسعار الألواح الشمسية يرفع الطلب عليها خليجياً
قدرت شركة "بوميديا" قيمة مشاريع توليد الطاقة الشمسية التي تنفذها دول الخليج حالياً بنحو 155 بليون دولار، بقدرات إنتاج تبلغ 84 جيغاواط مع الانتهاء من تطويرها بحلول سنة 2017.
 
وأشارت الشركة، المنظمة لـ "مؤتمر الخليج للطاقة الشمسية" الذي بدأ أعماله في مركز دبي الدولي للمعارض، إلى أن الإمارات والسعودية تتصدران دول المنطقة في التوسع بمشاريع إنتاج الطاقة الشمسية.
 
وأفاد خبراء مشاركون في المؤتمر بأن كلفة الألواح الشمسية انخفضت عالمياً بنسبة تصل إلى 80 في المئة خلال الأعوام الخمسة الماضية، ما رفع الطلب عليها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. ولفتوا إلى وجود بطء في تحول الدول الخليجية نحو مشاريع إنتاج الطاقة الشمسية، نتيجة غياب وضع سياسات محفزة لاستخدامها وسهولة الاعتماد الكامل على الطاقة التقليدية.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 11 نحو تعاون سعودي ألماني في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.