Sunday 29 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 14 «جزر مكهربة» في ألمانيا لشحن القطارات الكهربائية
تسعى شركة السكك الحديدية الألمانية «دويتشه بان» إلى التوسع في كهربة بنيتها التحتية من خلال كهربة قطاعات قصيرة من خطوط السكك الحديدية، بما يسمح باستخدام قطارات كهربائية تعمل بالبطاريات، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)». وستشحن البطاريات الجديدة من خلال هذه القطاعات المُكهربة، وهو ما يسمح لها بقطع مسافات أطول في القطاعات غير المُكهربة من خطوط السير.
 
وبدأ بناء أولى هذه «الجزر المكهربة» في خطوط قطارات ولاية شلزفيج-هولشتاين شمال ألمانيا. وفي الخطوة الأولى ستقوم «دويتشه بان» بكهربة قطاعات إضافية من خطوطها في مدينة كايل الشمالية وبلدة باد أولدسلو وفي بوشن على الخط الرئيسي من هامبورغ إلى برلين. وهناك مشروعات مماثلة مقررة للخطوط في ولاية راينلاند-بالاتينات الجنوبية، وراين رور أر من شمال الراين فيستفاليا. وتُعدّ هذه الخطة مُجدية اقتصادياً وبيئياً لأن تغطية كامل خطوط القطارات بالكهرباء مُكلِفة وتحتاج لوقت طويل.
 
وتعهدت «دويتشه بان» بالوصول إلى درجة الحياد الكربوني بحلول 2024، لكنها ما زالت تستخدم عدداً من قطارات الديزل في أغراض الشحن وقطارات الركاب المحلية. وجرت كهربة 62 في المئة من شبكة السكك الحديدية في ألمانيا، في حين أن الخطوط الكهربائية ببعض المناطق لا تزيد عن 30 في المئة. وطلبت «دويتشه بان» مؤخراً 113 قطاراً كهربائياً تعمل بالبطاريات من شركة ستادلر السويسرية، على أن تدخل الخدمة على خط ميكلينبورغ-فوربمرن اعتباراً من كانون الأول (ديسمبر) 2026.
 
ويقول الخبراء إن القطارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات حالياً، لا تمتلك الطاقة الكافية لتسيير قطارات الشحن طويلة المدى. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: © Deutsche Bahn
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 16 بريطانيا تحظر استهلاك القات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.