Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 7 الإمارات تطلق قبل 2021 "مسبار الأمل" الى المريخ
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الاربعاء  أنها مصممة على المضي قدماً في مشروع إطلاق أول مسبار عربي غير مأهول إلى كوكب المريخ قبل حلول سنة 2021.  وأطلقت اسم "الأمل" على المسبار.
 
وجاء في بيان أصدرته حكومة الإمارات أن المسبار سيطلق سنة 2020 في رحلة "تهدف إلى إكمال الإنجازات العلمية التي حققتها رحلات أخرى وملء فراغات مهمة في المعرفة الإنسانية". وسيكون بحجم ووزن سيارة صغيرة، ويحلق بسرعة 126 ألف كيلومتر في الساعة في رحلته الكونية التي يبلغ طولها 600 مليون كيلومتر والتي ستستغرق 200 يوم.

وسيدور المسبار حول كوكب المريخ حتى سنة 2023، ويقوم خلال هذه الفترة بإرسال معلومات إلى الأرض، ليحللها المختصون في دولة الإمارات ويتبادلوها مع أكثر من 200 مؤسسة في أرجاء العالم.
بذلك تصبح الإمارات تاسع دولة في العالم لديها برنامج لاستكشاف الكوكب الأحمر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 5 كبسولة متنقلة للعيش حيث لا كهرباء
2016 / 1 / 26 ادارة أوباما تسعى للحد من انبعاثات غاز الميثان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.