Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 8 أبوظبي تعلن عن أول منشأة لتجميع السيارات الكهربائية
أُعلن في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن توقيع اتفاقية تأجير بين «وحدة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة» في «مجموعة موانئ أبوظبي»، وشركة «إن دبليو تي إن» تنصّ على تأسيس منشأة لتجميع السيارات الكهربائية في أبوظبي بهدف تلبية الطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام.
 
وستقوم «إن دبليو تي إن» بموجب الاتفاق مع «كيزاد» التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في «مجموعة موانئ أبوظبي» بتشغيل منطقة مخصصة لتصنيع السيارات واختبارها والخدمات اللوجستية ذات الصلة تمتد على مساحة 25 ألف متر مربع مطورة من قبل «كيزاد»، وبطاقة إنتاجية سنوية تتراوح بين 5 آلاف و10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً مجمّعة وفق نظام تجميع قطع الغيار غير المفككة بالكامل للمركبات الكهربائية. وستشهد المرحلة الثانية من المشروع رفع الطاقة الاستيعابية إلى 50 ألف سنوياً.
 
وتعدّ هذه المنشأة الأولى من نوعها لتجميع السيارات الكهربائية في أبوظبي، ويأتي الإعلان عنها في أعقاب التحديثات الأخيرة التي أصدرتها «دائرة الطاقة - أبوظبي»، والتي تهدف إلى تسريع تطوير البنى التحتية للسيارات الكهربائية في إطار استراتيجية المركبات منخفضة الانبعاثات في أبوظبي.
 
وبحسب المعلومات الصادرة الثلثاء، تتوافق المنشأة الجديدة مع «المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050» للإمارات، إذ تسهم في تنمية الخبرات الصناعية وزيادة توافر المركبات منخفضة الانبعاثات.
 
وتتخذ «إن دبليو تي إن»، شركة تقنيات التنقل الخضراء التي تأسست عام 2016، من الإمارات مقراً لها، وتهدف إلى توفير سيارات نقل ركاب ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي وتقدم تجارب مختصة لمستخدميها.
 
وستستفيد «إن دبليو تي إن» من خلال منشأتها في «كيزاد» من القرب من منظومة الأعمال الواسعة في «مجموعة موانئ أبوظبي» الخاصة بقطاع السيارات، والتي تتضمن المشروعات الحالية والمستقبلية والمخصصة لهذا القطاع، مثل أول منشأة لإنتاج بطاريات الليثيوم لشركة «ليبيديكو»، والمركز الإقليمي للسيارات في أبوظبي، ومحطة «أوتوتيرمينال ميناء خليفة». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: الوزير ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية في الإمارات، يطّلع على سيارة كهربائية من إنتاج «إن دبليو تي إن» (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 16 طريقة مبتكرة لحفظ الأسماك تحسن نوعية الحياة في أفريقيا
2013 / 10 / 23 الحربش: القضاء على فقر الطاقة بالاقتصاد الأخضر
2022 / 5 / 5 ما هو وقود الطائرات الصديق للبيئة… ولماذا لا تستخدمه شركات الطيران؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.