Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 5 أكاديمية PwC الشرق الأوسط تطرح شهادة المحلل المالي المعتمد العالمية في الاستثمارات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في المنطقة
تتبنى الشركات حول العالم وبوتيرة متسارعة استراتيجيات الأعمال المرتكزة على المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، ونتيجة لذلك هناك طلب متزايد من المستثمرين والمتخصصين المعنيين لفهم الجوانب المتقدمة للاستثمارات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. ولمعالجة فجوة المهارات في المنطقة، قدمت أكاديمية PwC، المتخصصة في تنمية المواهب والمهارات التابعة لشركة برايس وترهاوس كوبرز الشرق الأوسط، الشهادة المعترف بها عالمياً في الاستثمار في البيئة والمجتمع والحوكمة في الشرق الأوسط.
 
وباعتمادها من معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) – الرابطة الرائدة للمتخصصين في الاستثمار في جميع أنحاء العالم – تم تصميم الشهادة لدعم وتسريع التقدم في هذا المجال، وستكون ذات قيمة خاصة للمتخصصين في قطاع الاستثمار، وقادة الأعمال.
 
ونظراً لأن الاستراتيجيات القائمة على الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) أصبحت ركيزة محورية في اتخاذ القرار، سواء على مستوى مجالس الإدارة أو للمستثمرين، فإن الإلمام الشامل والعميق بهذا المفهوم يعتبر أمراً لا بد منه لقادة الأعمال والمستثمرين. وأوضح استطلاع المستثمر العالمي الأخير الذي أجرته برايس وترهاوس كوبرز أن 79 في المئة من المشاركين يرون أن مخاطر الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة تحظى بأهمية في عملية اتخاذ قرارات الاستثمار.
 
وبالنسبة للإمارات، فتستعد لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي COP28 العام المقبل، وهو ما سيجذب الانتباه بالتأكيد إلى التقدم البيئي للدولة. ومن المفهوم أن هذه الضغوط ستشعر بها الشركات الإقليمية، إذ من المتوقع أن تكون تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة مقياساً رئيسياً لعكس التقدم المُحرَز. وفي حين أن فهم مخاطر تغيُّر المناخ ومعالجتها هو جانب أساسي من الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، إلا أن معايير التنفيذ وإعداد التقارير الخاصة بها تظل مجزأة ومعقدة - وهو تحدٍ ينشأ من خلال الخلط بين إثنين من مخاطر الأعمال الأخرى. وتهدف هذه الشهادة إلى تذليل تعقيدات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة من خلال إرساء أساسيات المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتحديد أفضل الممارسات العالمية، وتوفير فهم شامل لتطبيقها.
 
ويعدّ ضغط المستثمرين أحد الدوافع الرئيسية وراء اعتماد الاستراتيجيات القائمة على الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. فقد وجدت دراسة برايس وترهاوس كوبرز أن المستثمرين يرغبون بشكل متزايد في التدخل في جهود الشركة للتصدي لتغيُّر المناخ، مع احتمال قيام نصف المشاركين تقريباً بالتخلي عن استثماراتهم إذا كانت الشركة تتخذ إجراءات غير كافية. ولا تزال الاستثمارات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة مجالاً مجهولاً نسبياً، على الرغم من اختيار عدد كبير من الشركات الإفصاح طوعاً عن البيانات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، ويستخدم المستثمرون تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة بشكل متزايد في اتخاذ القرار. وهو ما جعل إنشاء معيار موحد، مثل شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) أكثر أهمية.
 
ويقود برنامج التدريب الشامل لأكاديمية PwC خبراء الاستثمارات المعتمدين من رابطة المحللين الماليين المعتمدين CFA، والذين سيغطون البرنامج الدراسي بالكامل ويقدمون دعماً إضافياً للاستعداد للاختبار، من خلال أكثر من 10 فصول دراسية شاملة. وبعد فترة تحضيرية مكثفة، يخضع المرشحون لامتحان نهائي للمصادقة على خبرتهم في الاستثمارات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. هذه الشهادة العالمية معترف بها من قبل مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول. تتوفر مزيد من المعلومات حول البرنامج هنا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 12 اكتشاف حشرة جديدة في محمية الوثبة الإماراتية
2014 / 1 / 23 التلوث في الصين وآسيا يساهم في شدّة الأعاصير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.