Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 16 مصر تستقطب استثمارات ضخمة للطاقة المتجددة
تستقطب أسواق الطاقة المتجددة في مصر استثمارات ضخمة من مستثمرين عالميين، بينهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وشركة مصدر الإماراتية.
 
فقد أعلن البنك الأوروبي للتنمية استلامه 67 طلباً من شركات خاصة تعتزم تطوير مشاريع طاقة متجددة في مصر. وساهم البنك الأوروبي ببضعة ملايين في مشاريع الطاقة المتجددة في مصر، فيما أعلنت الوكالة الفرنسية للتنمية مساهمتها بـ60 مليون دولار ضمن اتفاقية مع البنك التجاري الدولي في مصر. وتعتبر مصر، التي وصل عدد سكانها الى 90 مليوناً، من أكثر البلدان اكتظاظاً في العالم، وتفتقر مناطق شاسعة فيها إلى امدادات كهربائية مأمونة.
 
هذا العجز في امدادات الطاقة، الذي يقابله توافر موارد غير محدودة من الرياح والشمس، يجعل السوق المصرية مغرية للمستثمرين في مجال الطاقة المتجددة. وقد بدأت شركات رائدة خلال الفترة الأخيرة ولوج الفرص الاستثمارية التي يتيحها هذا الوضع، في طليعتها مجموعة مصدر الإماراتية وشركة أكواباور السعودية، اللتان وقعتا اتفاقاً لبناء محطات لتوليد الطاقة من الشمس بقدرة 1.5 جيغاواط، وأخرى لتوليد الكهرباء من الرياح بقدرة 500 ميغاواط.
 
وأعلنت شركة "تيراسولا" عن استثمارات بقيمة 3.5 بلايين دولار لبناء محطات بقدرة 2 جيغاواط خلال السنوات القليلة المقبلة، تبدأ بمحطة شمسية قدرتها 800 ميغاواط. ووقعت شركة "سكاي باور" اتفاقية لبناء محطة شمسية بقدرة 3 جيغاواط خلال السنوات الأربع المقبلة.
 
وقد وضعت مصر لنفسها هدفاً للوصول إلى نسبة 20 في المئة من إنتاج الطاقة من الشمس والرياح بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 24 انبعاثات الصيني الكربونية تجاوزت انبعاثات الأوروبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.