Monday 22 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 22 السعودية: استعدادات لاستمطار السحب في عسير والباحة والطائف
بدأ المركز السعودي للأرصاد الاستعدادات التحضيرية للمرحلة الثانية من «برنامج استمطار السحب»، الذي يستهدف المرتفعات الجنوبية الغربية، إذ تشمل منطقتي عسير والباحة ومحافظة الطائف، بعد استهداف أجواء مناطق الرياض والقصيم وحائل خلال المرحلة الأولى التي انطلقت في نيسان (أبريل) الماضي.
 
وأوضح الدكتور أيمن غلام، الرئيس التنفيذي للمركز المشرف العام على البرنامج، أن العمل يتم وفق خطة زمنية مجدولة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان نجاح العمليات وتحقيق الأهداف.
 
ويأتي «برنامج استمطار السحب» الذي وافق عليه مجلس الوزراء وأُعلن ضمن حزمة من المبادرات الوطنية والإقليمية من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في «قمة الشرق الأوسط الأخضر»، بهدف زيادة مستويات هطول الأمطار، وإيجاد مصدر جديد للماء، والإسهام في برامج زيادة الرقعة الخضراء والتشجير، وتقليص التصحر وتأهيل الكوادر الوطنية.
 
ويعدّ البرنامج من الطرق الواعدة التي يؤمل أن تكون من مكونات الحفاظ على التوازن المائي، كونه تقنية آمنة ومرنة وذات تكلفة ليست عالية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: يهدف البرنامج إلى زيادة مستويات هطول الأمطار وإيجاد مصدر جديد للماء (المركز السعودي للأرصاد)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 17 أكبر بحيرة صناعية في السعودية
2013 / 12 / 13 هونغ كونغ تكافح حساء زعانف القرش
2023 / 11 / 16 علماء يحذرون من انقراض أنواع عديدة من النباتات والحيوانات في أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.