Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 19 اقتراح ألماني بإنشاء «درع واقية» ضد مخاطر المناخ
تعتزم الحكومة الألمانية خلال حوار «بيترسبرغ» للمناخ، المنعقد حالياً، عرض مفهومها حول إنشاء «درع وقائية» ضد المخاطر والأضرار الناجمة عن تغيُّر المناخ في البلدان النامية.
 
وأعلنت وزارة التنمية الألمانية أمس الإثنين في برلين أن الاقتراح يهدف إلى وضع قواعد لأنظمة الإنذار المبكر في البلدان المعرضة للخطر بشكل خاص، وصياغة خطط احترازية وإنشاء أنظمة تمويل سريع في حالة حدوث ضرر، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقال وكيل وزارة التنمية، يوخن فلاسبارت «لم يعد الأمر يتعلق بما إذا كانت الأضرار المناخية ستحدث، بل بعدد المرات التي ستحدث فيها، ومدى خطورتها ومدى تكلفتها - وخاصة من سيتأثر بها بشدة».
 
وأكّد فلاسبارت ضرورة تعزيز حماية المناخ والتكيُّف مع الأضرار، وقال «لقد حان الوقت لأن تتحدث البلدان الصناعية عن نقطة ثالثة بصدق: يجب أن نعترف بوجود أضرار مناخية وأن البلدان الأكثر ضعفاً على وجه الخصوص بحاجة إلى تضامننا للتعامل معها. هنا نريد بناء جسور مع حلول ملموسة للمشكلات خلال مؤتمر المناخ العالمي القادم في مصر». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 10 جامعو زجاجات نيويورك
2014 / 5 / 16 ناسا: ذوبان الجليد في أنتارتيكا تجاوز نقطة اللاعودة (فيديو)
2014 / 12 / 15 مؤتمر ليما حول المناخ: اتفاق اللحظة الأخيرة
2014 / 1 / 8 الرومان القدامى أكلوا زرافات
2014 / 4 / 29 عودة السلاحف المهددة بالانقراض إلى السعديات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.