Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 23 نحو علاجٍ شافٍ من الإيبولا القاتل؟
 أعلن باحثون أميركيون أنهم تمكنوا للمرة الأولى من حماية قردة من فيروس الإيبولا الذي يسبب حمى نزفية حادة، بعد ظهور الأعراض. وقد تمهد هذه النتائج الواعدة الطريق إلى تطوير علاجات ضد هذا الفيروس الذي يبلغ معدل وفياته 90 في المئة لدى البشر.
 
وشرح الباحثون أن علاجاً تجريبياً سُمّي "إم بي – 003" سمح بحماية 100 في المئة من القردة التي تلقته بعد ساعة من تعرضها لفيروس الإيبولا. ووفّر أيضاً الحماية لثلثي القردة التي تلقتــه بعد 48 ســاعة من تعرضها للفيروس.
 
وأظهرت هذه الدراسة أن 43 في المئة من القردة شفيت من الإيبولا بعد تلقيها العلاج عبر حقنها بالوريد بعد فترة بين 104 ساعات و120 ساعة من بداية العدوى، أي بعد ظهور أعراض المرض.
ويتسبب فيروس الإيبولا بعدد كبير من الوفيات في أفريقيا منذ سنوات عدة. ويشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة، ويمكن استخدامه في هجمات كيميائية إرهابية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 8 الأمم المتحدة تدعو في مراكش إلى التبني الشامل لاتفاق المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.