Thursday 30 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 11 انخفاض واضح بصادرات ألمانيا من النفايات البلاستيكية في 2021
أعلنت الرابطة الاتحادية لإدارة النفايات والمياه والمواد الخام انخفاضاً واضحاً في صادرات ألمانيا من النفايات البلاستيكية إلى بلدان أخرى، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وأوضحت الرابطة للوكالة أنه تم تصدير نحو 697 ألف طن من صادرات البلاستيك من ألمانيا إلى دول أخرى خلال العام الماضي، أي أقل بنسبة 32 في المئة مما تم تصديره في عام 2020.
 
وبيّنت الرابطة أن هذه الأطنان تشمل مخلّفات صناعية وبلاستيكية وأغلفة مواد غذائية.
 
وأرجعت الرابطة هذا التراجع إلى عدة أسباب محتملة، من بينها زيادة الطلب في الداخل وقيود الاستيراد في دول آسيوية وكذلك تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد بما فيها انقطاع سلاسل التوريد.
 
تجدر الإشارة إلى أن النفايات البلاستيكية تعدّ بمثابة مواد خام، فإذا تمت إعادة تدويرها إلى حبيبات وفقاً للقواعد، يمكن حينئذ إعادة استخدامها في منتجات جديدة مثل الملابس المصنوعة من البوليستر أو أكياس القمامة.
 
يُشار إلى أن صادرات المخلّفات إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي تعدّ مثار جدل بصفة خاصة، ففي بعض الحالات لا يتم إعادة تدويرها وفقاً للقانون، ولكن ينتهي بها الحال في الريف كقمامة. فعلى سبيل المثال، تصدّرت صور عبوات بلاستيكية ألمانية انتهى بها الحال في مكب نفايات غير قانوني في ماليزيا، عناوين الصحف قبل بضع سنوات.
 
وفي هذه الأثناء، صارت دول آسيوية أكثر تقييداً في ما يتعلق بواردات (النفايات) من أجل حماية بيئتها. فانخفضت كمية النفايات البلاستيكية المصدّرة إلى ماليزيا من حوالي 170 ألف طن عام 2020 إلى 46 ألف طن العام الماضي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.