Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 22 أوروبا خسرت 100 بليون دولار بعدم تنسيق الطاقة المتجددة
أعلن برنامج «مستقبل الكهرباء» التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي أن أوروبا كانت قادرة على توفير 100 بليون دولار من خلال تركيب ألواح الطاقة الشمسية في دول تتمتع بساعات أطول من سطوع الشمس، وإقامة مزارع رياح في مواقع تهب عليها الرياح لفترات أطول. وأضاف التقرير الذي أعده البرنامج مع مؤسسة «بين» الاستشارية، أن 40 بليون دولار أخرى كان يمكن توفيرها من خلال تحسين التنسيق عبر الحدود والتوسع في مد خطوط الطاقة بين الدول.
وعلى رغم أن إسبانيا تحصل على طاقة شمسية أكبر من ألمانيا بنسبة 65 في المئة (1750 كيلوواط ساعة للمتر المربع في السنة، في مقابل 1050 كيلوواط ساعة للمتر المربع في السنة في ألمانيا)، فقد ركبت ألمانيا شبكات بقدرة ستة أضعاف من الطاقة الكهرضوئية الشمسية (33 جيغاواط في ألمانيا مقارنة بخمسة جيغاواط في إسبانيا).
لكن في حين أن الرياح في إسبانيا أضعف مما في دول شرق أوروبا، فقد ركبت مزارع رياح بقدرة 23 جيغاواط. وأضاف التقرير: «تشير التقديرات إلى أن مثل هذا التوزيع غير المثالي للموارد، كلَّف الاتحاد الأوروبي مبالغ تزيد 100 بليون دولار عما لو كانت كل دولة من دول الاتحاد استثمرت في قدرة أكثر كفاءة وفق مواردها المتجددة».
ووفق التقرير، أوجد الاستثمار الزائد في مصادر الطاقة المتجددة فائضاً ضخماً في قدرة توليد الكهرباء في أوروبا، مما ينال من أرباح شركات المرافق. وشهدت السنوات الخمس الأخيرة إضافة 130 جيغاواط من مصادر متجددة و78 جيغاواط من مصادر تقليدية إلى شبكات الاتحاد الأوروبي، فيما أحيلت قدرة 44 جيغاواط فقط من القدرة التقليدية إلى التقاعد.
 
الصورة: ثور تحت توربينات رياح في إسبانيا
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 27 رحلة العمر إلى "ديزني" مع الإمارات للعطلات
2021 / 5 / 10 شراء السيارات الكهربائية يزداد في ألمانيا بسبب الحوافز
2016 / 6 / 9 طاقة رياح بحرية لأميركا بابتكار لبناني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.