Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 22 شركتا إيرباص ودلتا تعملان على تطوير طائرة تعمل بالهيدروجين
قالت شركتا إيرباص ودلتا إيرلاينز للطيران يوم الخميس إنهما ستعملان على تطوير طائرة تعمل بالهيدروجين.
 
 
ودلتا إيرلاينز هي أول شركة طيران أميركية تدخل في شراكة مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية لتطوير طائرات تعمل بالهيدروجين. وقالت شركة دلتا، ومقرّها أتلانتا، إن الشراكة لا تنطوي على أي استثمار مالي من جانبها.
 
 
وقالت أماندا سيمبسون، نائبة رئيس الأبحاث والتكنولوجيا في إيرباص، إن الشركة تخطط لإنتاج طائرات ركاب صغيرة تعمل بالهيدروجين بحيث تدخل الخدمة في عام 2035، وتريد الحصول على ملاحظات من عملائها من شركات الطيران أثناء تطوير الطائرة الجديدة.
 
 
وأضافت سيمبسون لرويترز: "نحن في مرحلة التطوير التي تسبق العمل على المنتج نفسه، إذ نحاول أن نفهم بوضوح ما هي حدود الإمكانات المتاحة وما قد ننجح فيه".
 
 
وقالت إيرباص الشهر الماضي إنها ستُجري اختبارات لتكنولوجيا الدفع للطائرات التي تعمل بالهيدروجين، بالتعاون مع شركة (سي.إف.إم) إنترناشونال الأميركية-الفرنسية لصناعة المحركات. (عن "يورونيوز" العربية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 15 الإمارات تطبق تكنولوجيا رقمية لقياس طول الأسماك
2021 / 6 / 1 ابتكار طريقة تغليف صديقة للبيئة بدلاً من استخدام البلاستيك
2021 / 3 / 25 كيف سيؤثر الاحترار العالمي في نمو الأشجار؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.