Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 29 قرون كركدن اصطناعية للحد من الصيد
تستخدم شركة Pembient في سان فرنسيسكو بروتين الكيراتين والحمض النووي للكركدن (وحيد القرن) لإنتاج مسحوق مجفف تتم بعدئذ "طباعته" بالطريقة الثلاثية الأبعاد 3D لصنع قرون اصطناعية مماثلة وراثياً وشكلياً لقرون الكركدن الأصلية. وتخطط الشركة لإطلاق شراب مخمّر بقرون الكركدن الاصطناعية أواخر هذه السنة في السوق الصينية.
 
وقد تسبب الطلب الشديد على قرون الكركدن في الصين وفيتنام بتصاعد غير مسبوق لعمليات صيده في أفريقيا وآسيا، ما أوصل هذه الحيوان إلى حافة الانقراض. وفي جنوب أفريقيا، التي تؤوي 80 في المئة من أعداده في أفريقيا، قُتل 1215 رأساً عام 2014.
 
يقول ماثيو ماركوس رئيس "بمبينت" إن شركته ستبيع القرون الاصطناعية بنحو 12 في المئة من الثمن الذي تباع به القرون الأصلية، لثني الصيادين عن هذه التجارة. "يمكننا صنع منتجات ومستحضرات قرون الكركدن لتكون أكثر نقاء مما يتم الحصول عليه من قرون حيوان بري".
 
لكن بعض المنظمات البيئية أبدت حذراً. وتقول سوزي إليس، مديرة مؤسسة وحيد القرن الدولية، إن بيع القرون الاصطناعية لن يخفض الطلب على قرون الكركدن، بل قد يؤدي الى مزيد من الصيد غير المشروع لأنه يزيد الطلب على "القرن الحقيقي". وإضافة الى ذلك، فإن إنتاج قرون اصطناعية قد يسبغ عليها قيمة طبية لا يعترف بها العلم ولا الطب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 14 انطلاق حملة الصيدلية الخضراء في الأردن
2016 / 6 / 9 سطح القمر معروف للعلماء أكثر من قاع البحار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.