Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 11 تفاهم بين «أكوا باور» و«ووتر غلوبال آكسيس» لتحلية المياه بالتقنيات الخضراء
أعلنت «أكوا باور» السعودية وشركة «ووتر غلوبال آكسيس» العالمية، الأربعاء، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لمواصلة تطوير التقنيات الخضراء المبتكرة لتحلية المياه من الأخيرة، وذلك على هامش مشاركة «أكوا باور» كراعٍ استراتيجي لـ«منتدى المياه السعودي 2022»، الذي استضافته الرياض.
 
وأوضحت «أكوباور» أنها تهدف من خلالها إلى تقديم قيمة استثنائية لمشاريعها المستقبلية وللسعودية عموماً، حيث تتضمن الاتفاقية توظيف تقنية الحقن الهيدروليكي التي طورتها «ووتر غلوبال آكسيس» لتحلية المياه في مشاريع «أكوا باور».
 
وتعدّ تقنية الحقن الهيدروليكي طفرة تقنية لتحلية المياه، ومع تصنيفها كتقنية «خضراء» خياراً صديقاً للبيئة، لعدم الحاجة إلى إجراء المعالجة الكيميائية للمياه، فضلاً عن أن المحلول الملحي الناتج عنها يكون محلولاً أخضر بالكامل، أي متوافقاً تماماً مع المعايير البيئية. وتستهلك هذه التقنية طاقة أقل بكثير مقارنة بالتقنيات المستخدمة حالياً لتحلية المياه، بعد أن أثبتت مبادئ الديناميكا الحرارية كفاءتها في توفير الطاقة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: تعدّ تقنية الحقن الهيدروليكي طفرة تقنية لتحلية المياه (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 26 قطاع طاقة الهيدروجين يجذب شركات الطاقة الشمسية الصينية
2016 / 6 / 2 "أورانج الأردن" تنشئ 5 محطات للطاقة الشمسية
2015 / 5 / 28 رئيس شركة كاكاو كبرى مسؤول عن تعرية غابات في البيرو
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.