Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 31 مد أحمر في رأس الخيمة؟
أعلنت وزارة البيئة والمياه في الإمارات أنها رصدت ظهور نشاط بيولوجي متمثل في "صبغات الكلورفيل" التي تدل على وجود الهوائم النباتية، مما ادى الى حدوث المد الأحمر على امتداد المناطق الساحلية قبالة إمارة رأس الخيمة المطلة على الخليج العربي لفترات متقطعة خلال الايام الماضية. وأشارت الى ان صور الاقمار الاصطناعية أظهرت وجود النشاط البيولوجي في المياه المتاخمة للمياه الإقليمية للدولة.
 
وتعمل الوزارة على تنسيق عمليات المراقبة بالتعاون مع المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للمد الأحمر لضمان الاستجابة الفورية في حالة حدوث ظاهرة المد الأحمر أو ازدهار الهائمات النباتية وحالات نفوق الأسماك والكائنات البحرية الأخرى .
 
وحسب الوزارة، فإن عملية حدوث ازدهار الهوائم النباتية والنشاط البيولوجي كان نتيجة للتغيرات المناخية في هذا الوقت من السنة، خلال الفترة الانتقالية بين الخريف والشتاء التي تصاحبها تغيرات في خواص المياه، مثل التغيرات المفاجئة لدرجات الحرارة وحركة التيارات البحرية واندفاع المغذيات القاعية الى طبقات المياه السطحية.
 
ودعت الوزارة الصيادين ومرتادي البحر إلى عدم الاصطياد في مناطق ازدهار الهائمات النباتية أو أماكن تواجد المد الأحمر، وعدم جمع وأكل الصدفيات والأسماك النافقة في حالة حدوثه، وعدم السباحة في أماكن تواجد المد الأحمر، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 23 غالبية مصادر الطاقة المتجددة الجديدة أرخص تكلفةً من الوقود الأحفوري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.