Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 4 "تدوير" تعلن عن تطوير مشروع إنشاء مطمرة هندسية جديدة للنفايات الخطرة
أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) عن إصدار طلب تقديم العروض للمطوّرين المؤهلين لتطوير مشروع إنشاء مطمرة هندسية جديدة للنفايات الخطرة بسعة 4.5 مليون متر مكعب.
 
ويهدف المشروع إلى دعم جهود أبوظبي في معالجة وإدارة النفايات باتباع أحدث التقنيات التكنولوجية المعتمدة عالمياً. كما سيسهم المشروع في إيجاد حلول لمعالجة النفايات الخطرة الناجمة عن مشروع تنظيف وتطهير قناة مصفح الجنوبية الذي تعمل هيئة البيئة-أبوظبي على تنفيذه.
 
ويشمل نطاق أعمال مزود الخدمة البيئية خلال المشروع تصميم وبناء مطمرة هندسية مطابقة للمعايير البيئية ومعايير الصحة والسلامة بسعة 4.5 مليون متر مكعب، والعمليات التشغيلية للمطمرة الجديدة لمدة عام، وإكمال تغطية خلايا المطمرة الجديدة بمجرد اكتمال السعة المصممة لها.
 
وسيتم إنشاء المطمرة الهندسية على طريق حميم في أبوظبي على قطعة أرض بحجم 805,200 متر مربع. كما سيتم تطوير الموقع من قبل المطور الفائز بعطاء المشروع ليشمل ميزان إلكتروني للنفايات الواردة ومحطة للرصد والتقييم البيئي.
 
يُشار إلى أن هيئة البيئة-أبوظبي ستقوم بأعمال التنظيف والتطهير لإزالة جميع الرواسب من قناة مصفح الجنوبية ومن ثم نقلها إلى المطمر الهندسي الذي سيتم إنشاؤه من قبل مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، علماً بأنه قد تم الانتهاء من أعمال المسح لتحديد حجم وأعماق الرواسب البحرية مكوناتها وآلية التخلص الآمن منها، وسيتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والطرق البيئة الآمنة لتطهير وتنظيف القناة ومنع انتشار أية ملوثات في القنوات المائية المجاورة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 3 أمطار الهند
2015 / 8 / 13 13 آب (أغسطس) يوم تجاوز قدرة الأرض: تواصل الانبعاثات الكربونية دفع البصمة البيئية فوق عتبة الميزانية السنوية للكوكب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.