Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 17 ضحايا التلوث أكثر من وفيات «كوفيد ـ 19»
أظهر تقرير للأمم المتحدة عن البيئة نُشر الثلثاء، أن التلوث الذي تتسبب به الدول والشركات يوقع ضحايا أكثر من وفيات «كوفيد-19»، داعياً إلى «إجراء فوري وطموح» لحظر بعض المواد الكيماوية السامة.
 
وقال التقرير إن التلوث الناتج عن المبيدات الحشرية والبلاستيك والنفايات الإلكترونية يتسبب في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، كما يتسبب في تسعة ملايين وفاة في العام. وأضاف أن ثمة تجاهلاً كبيراً للقضية.
 
ووفقاً لقاعدة البيانات (وورلد ميتر)، تسببت جائحة فيروس «كورونا» في وفاة ما يقرب من 5.9 مليون شخص، وفق «رويترز». وقال ديفيد بويد المقرر الخاص للأمم المتحدة ومعدّ التقرير: «السياسات الحالية لمواجهة المخاطر التي يمثّلها التلوث والمواد السامة فاشلة بشكل واضح، وتتسبب في انتهاكات واسعة النطاق للحق في بيئة نظيفة وصحية ومستدامة».
 
ومن المقرر تقديم التقرير الشهر المقبل إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي أعلن أن البيئة النظيفة أحد حقوق الإنسان. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 8 معظم الوقود الأحفوري يجب أن يبقى تحت الأرض لتجنب الاحترار الكارثي
2016 / 7 / 18 أهوار العراق على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي
2022 / 12 / 20 دراسة تشرح سبب الزيادة المفاجئة في انبعاثات الميثان أثناء الإغلاق الوبائي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.