Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 25 هيئة البيئة تلغي رخصة الصيد التقليدي في إمارة أبوظبي
قررت هيئة البيئة في أبوظبي إلغاء رخصة الصيد التقليدي في مياه الإمارة اعتباراً من أول أيلول (سبتمبر)، ليتم استبدالها تلقائياً برخصة الصيد الترفيهي، التي تسمح لأصحابها باستخدام الخيط والصنارة فقط في أنشطة الصيد.
 
جاء هذا القرار للحد من سوء استخدام رخصة الصيد التقليدي، إذ يقوم بعض حامليها باستخدام معدات غير مسموحة، كشباك "الغزل" الخيشومية بقياسات أكبر من المنصوص عليها، لصيد كميات كبيرة من الأسماك تفوق حاجة الاستهلاك الشخصي. فهذا النوع من المعدات يسمح باستخدامه للصيادين التجاريين فقط. كما شملت الممارسات الممنوعة بيع المحصول الى الأسواق. وهذا وضع ضغوطاً إضافية على مخزون الأسماك الذي يتعرض للاستنزاف والاستغلال المفرط، فضلاً عن تعريض الأنواع المهددة بالأنقراض على الصعيد المحلي والعالمي للخطر مثل أبقار البحر والسلاحف البحرية بسبب الصيد العرضي بهذه الشباك.
 
الصورة: استخدام شباك "الغزل" الخيشومية
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 13 بالأرقام... الخبراء يقيسون كمية هائلة من النفايات في المتوسط
2015 / 5 / 20 تشكيل مجلس الإمارات للتنمية الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.