Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 28 الذباب يقوم بدور الكلاب المروضة فى البحث عن المخدرات والمتفجرات
يحل الذباب محل الكلاب المروضة والمتدربة على البحث عن المخدرات والمتفجرات لدى عبور حدود الدول. ويعتبر علماء من جامعة إسيكس البريطانية أن الحشرات يمكنها إتقان أداء تلك المهمة وتساعدها في ذلك حاسة الشم ومستشعرات حساسة تغطي أرجلها.

وأجرى العلماء تجارب، فأدركوا أن الذباب باستطاعته الكشف عن متفجرات موضوعة في حقائب أو أحواض خاصة. ويقول مهندسون إنهم تقدموا كثيراً في مجال اختراع ما تسمى بـ "أنوف إلكترونية" تحاكي المستشعرات التي تمتلكها بعض الحشرات والحيوانات.

وإلى جانب الكشف عن المخدرات والمتفجرات ستستخدم هذه التكنولوجيا في المختبرات لتحديد نوعية المواد الغذائية ومدى تلوث الهواء، وفي تحليل البخار الناتج عن التنفس، وإجراء الرقابة البيئية الشاملة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 18 صيدا تبدل جبل النفايات بحديقة عامة
2013 / 7 / 29 فوائد العنب
2021 / 5 / 20 العلماء يطوّرون طريقة لتحويل نفايات البلاستيك إلى وقود الطائرات النفاثة في أقل من ساعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.