Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 11 حذارِ تلوث الأطعمة في الصيف
مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، يزداد خطر تكاثر الجراثيم المسببة للأمراض داخل الأطعمة، ما يؤدي إلى فسادها على نحو أسرع، وربما إلى الإصابة بعدوى غذائية عند تناولها.
وأوضحت الجمعية الألمانية للجراحة العامة أن هذا الخطر يزداد عند تناول اللحوم غير المكتملة النضج أو التي لم يتم شواؤها على نحو كاف، وكذلك مع الأطعمة المحتوية على بيض نيء والحليب الخام والآيس كريم إذا لم يتم تخزينها على درجة حرارة باردة بشكل كاف أو إذا تم تخزينها لمدة طويلة جداً، لافتة إلى أن مياه الشرب الملوثة غالباً ما تكون مصدراً للإصابة بالعدوى أيضاً.
وأشارت الجمعية إلى أن الجسم يستجيب لتناول مثل هذه الأطعمة الفاسدة في صورة الإصابة بإسهال، ويحدث ذلك نتيجة تحرك الأمعاء على نحو أسرع وإفراز خلايا الأغشية المخاطية المبطنة للمعدة لكمية من المياه تزيد عمّا تفرزه في المعتاد.
وصحيح أن هذا الأمر يكون مزعجاً للمريض، إلا أنه يعمل على تحفيز خروج مسببات المرض على نحو سريع من الجسم وبالتالي يحول دون انتشارها داخله.‬ أما إذا استمرت نوبات الإسهال لمدة تزيد على ثلاثة أيام، أو إذا كانت تتخللها نوبات إمساك، فشددت الجمعية على ضرورة استشارة الطبيب، لأنه من الممكن أن يرجع ذلك إلى الإصابة بمرض خطير مثل ورم في القولون.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 1 أوباما ينشئ أكبر محمية بحرية في العالم
2013 / 10 / 23 أوراق الأشجار تكشف مكامن الذهب
2014 / 10 / 30 طلاب المعهد البترولي في أبوظبي يختبرون سيارتهم الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.