Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 25 هيئة البيئة-أبوظبي تطلق تطبيق "بادر" المبتكر لتعزيز ممارسات الحفاظ على البيئة وتحقيق مستقبل أكثر استدامة
أطلقت هيئة البيئة–أبوظبي أمس تطبيق "بادر" الفريد للهواتف الذكية ضمن "مبادرة الجامعات المستدامة"، وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية "بروج" في إطار الشراكة طويلة الأمد بين الطرفين. ويهدف التطبيق إلى تشجيع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين للمشاركة في مجموعات والقيام بعدد من الأنشطة البيئية التي تساهم في حماية البيئة في أبوظبي.
 
يتوفر التطبيق لأجهزة آبل وأندرويد، حيث يمكن تحميله مجاناً من متجر آبل ستور ومتجر غوغل بلاي، ويعدّ تطبيق "بادر" الأول من نوعه في الإمارات من حيث تقديمه حوافز مختلفة للمشاركين تقديراً لقيامهم بواحدة من 20 مهمة بيئية متنوعة. وتهدف هذه المهام للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية، والحدّ من الطعام المهدور والمنتجات الاستهلاكية ذات الاستخدام الواحد، فضلاً عن تشجيع أفراد المجتمع على ترشيد استخدام الطاقة وتبني أسلوب إعادة استخدام وإعادة تدوير المنتجات.  
 
ويأتي تطبيق "بادر" بهدف تعزيز نهج الاستدامة ورفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه القضايا البيئية، فضلاً عن دوره البارز في تغيير أنماط السلوك المجتمعي، كما يُمكّن أفراد المجتمع والشباب ليكونوا قادة مسيرة التحول الإيجابي لدعم جهود الحكومة في بناء مدينة مستدامة أكثر اخضراراً، الأمر الذي سيعود بالنفع على سكان أبوظبي من مواطنين ومقيمين.  
 
كما يمكِّن التطبيق أفراد المجتمع من اتباع نمط حياة صحي، من خلال التعرف على طرق جديدة لتوفير المال، مثل استخدام كلا الجانبين من الورق عند الطباعة، وزراعة الخضروات والفواكه في المنزل، فضلاً عن الاعتماد على المنتجات المحلية عند التسوق ما يساعد في دعم الاقتصاد الوطني.
 
يتميز التطبيق بسهولة استخدامه إذ يتيح لمستخدميه كسب النقاط بمجرد إستكمال مجموعة من المهام المختارة، والتي تركز على سبعة إجراءات بيئية مختلفة تتضمن إعادة الاستخدام، التحول، التنمية، المبادرة، الحماية، المشاركة والتقدم.  
 
وتشمل الإجراءات البيئية التي يمكن لأفراد المجتمع المشاركة فيها التحول إلى المنتجات والأطعمة العضوية أو تناول الوجبات النباتية ليوم واحد في الأسبوع، فضلاً عن إيجاد طرق مختلفة لتقليل كميات المياه والكهرباء التي يستهلكونها.
 
كما يُتاح المجال أمام المستخدمين للمشاركة في ورش العمل أو حضور فعاليات لتعزيز معرفتهم بالقضايا البيئية، ويشجع التطبيق الأفراد على اتباع نمط حياة صحي من خلال التنقل سيراً على الأقدام أو استخدام الدراجات الهوائية للوصول إلى وجهاتهم. وبالإضافة إلى استخدام الأكواب وحافظات الطعام الخاصة بهم عند الطلب في المقاهي أو المطاعم، يمكن للأفراد المشاركة في تنظيم نشاطات ذات أثر بيئي إيجابي مثل فعاليات تنظيف الشواطئ في كافة أنحاء أبوظبي.
 
سيتم منح النقاط وفقاً للمهمة البيئية المنجزة، وسيُطلب من المستخدمين التقاط صورة وتحميلها على التطبيق باستخدام الهواتف الذكية لإثبات أنهم أكملوا المهمة، وعندها يمكن للمشاركين زيارة واحد من ستة متاجر مشاركة من مزودي الخدمات في أبوظبي، من المتاجر التي تتعاون مع هيئة البيئة–أبوظبي لاستبدال النقاط بمكافآت.
 
وسيلعب التطبيق الجديد أيضاً دوراً أساسياً في زيادة الوعي حول أهمية حماية البيئة بالنسبة لجيل الشباب. وفي إطار تعاونها مع برامج التوعية البيئية للمدارس والجامعات، بالشراكة الاستراتيجية مع كل من دائرة التعليم والمعرفة ووزارة التربية والتعليم، ومن خلالهما سيتم تشجيع الشباب المنتسبين لمبادرة الجامعات المستدامة على استخدام التطبيق من خلال المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي المفيدة والغنية بالمعلومات، فضلاً عن العمل جنباً إلى جنب مع المؤسسة الاتحادية للشباب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 26 أول مجاعة "كارثية" في العالم بسبب تغيُّر المناخ في مدغشقر وعائلات تأكل الحشرات للبقاء
2015 / 5 / 12 مستوى البحار يرتفع بسرعة متزايدة
2015 / 2 / 3 قمر اصناعي لقياس رطوبة التربة
2015 / 6 / 30 النمو السكاني في دول الخليج يستهلك مواردها النادرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.