Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 19 «الجبيل» تطلق مبادرة زراعة مليون شجرة قرم
أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار عن دعمها جهود الإمارات في توسيع مساحة غابات القرم، عبر زراعة مليون شجرة قرم في جزيرة الجبيل على مدار السنوات العشر القادمة، وذلك بالتضامن مع خطط الإمارات وهيئة البيئة في أبوظبي في زيادة المساحات الخضراء في أبوظبي.
 
 
وتمّت زراعة ما يقرب من 350 ألف شتلة جديدة من أشجار القرم في جزيرة الجبيل حتى الآن، ومن المقرر زراعة ما مجموعه مليون شجرة قرم إضافية خلال السنوات العشر القادمة، وذلك دعماً لمساعي الإمارات في زراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول عام 2030، والتي أُعلن عنها خلال مؤتمر الأطراف COP26 لهذا العام في غلاسكو.
 
 
ويؤكد هذا الإعلان التزام شركة جزيرة الجبيل للاستثمار وسعيها المستمر لتعزيز المسؤولية الاجتماعية والبيئية ضمن فئات المجتمع، بالإضافة إلى ضمان التنفيذ الفعال لمختلف برامج حماية وتعزيز التنوع البيولوجي للجزيرة، وستسمح هذه المبادرة بفتح قنوات مائية جديدة من شأنها زيادة التدفق الطبيعي للمدّ والجزر إلى مناطق الأراضي الرطبة المحيطة بالجزيرة.
 
 
وسوف يتم أيضاً إنشاء مجموعة برك مائية ضمن نظام القنوات الجديد تحمل اسم «مناطق تكوين التنوع البيولوجي»، حيث ستعمل على تحسين تدفّق المياه عبر القنوات داخل الأراضي الرطبة. وقد تم تشكيل هذه المناطق الساحلية الجديدة بجوار غابات القرم والمستنقعات المالحة ما يوفّر موطناً إضافياً للعديد من أصناف الحياة البرية.
 
 
وكانت جزيرة الجبيل قد أبرمت شراكة مع الاتحاد للطيران لزراعة 182 ألف شجرة قرم إضافية على مدار السنوات الخمس المقبلة في جزيرة الجبيل.
 
 
وتقع جزيرة الجبيل وسط الطبيعة الخلابة والتنوع البيولوجي الغني لأشجار القرم، وتغطي أكثر من 2800 هكتار، وتتميز بموقعها المثالي بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات، ومن المخطط أن تصبح متنفساً رائعاً لعشاق الحياة الصحية والمناظر الطبيعية في أبوظبي. (عن "وام")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 8 منظمة الفاو: البلاستيك في التربة يهدد الأمن الغذائي والصحة والبيئة
2013 / 12 / 6 الأمم المتحدة تدشّن الصندوق الأخضر للمناخ
2022 / 3 / 1 عدد آذار (مارس) من مجلة "البيئة والتنمية": الغابات حول العالم تخسر ملايين الهكتارات سنوياً 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.