Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 4 تكنولوجيا روسية جديدة لتنقية المياه الملوثة وزيادة العذبة
قالت مؤسسة "المبادرة التكنولوجية الوطنية"، في بيان لها، إن العلماء الروس ابتكروا تكنولوجيا فريدة لتنقية المياه والهواء من التلوث العضوي.
 
وذكرت المؤسسة، المعروفة أيضاً بإسم "منصات NTI"، أن هذه التكنولوجيا ستساعد في سدّ النقص المتزايد في المياه العذبة في مختلف أنحاء العالم.
 
وأضاف البيان: "تم في مركز المواد الجديدة التابع للمؤسسة الموجود في جامعة باومان التقنية الحكومية في موسكو، ابتكار تكنولوجيا لإنتاج مواد ماصّة مركّبة تعتمد على أوكسيد الغرافين - مواد هلامية هوائية فائقة المقاومة للماء والتي سيتم استخدامها لتنقية الماء والهواء من الملوثات العضوية".
 
وبفضل الطريقة الجديدة، سيصبح من الممكن تنقية المياه والهواء من ملوثات عديدة من بينها المواد الملونة والأصبغة والمذيبات، والنفايات الكيميائية الأخرى التي تنتجها الصناعات الخفيفة. كما ستساعد هذه التقنية في سدّ النقص المتزايد في المياه العذبة، بما في ذلك عن طريق إضافة جزيئات الفضة النانوية، وهو ما سيسمح بالحصول على التعقيم والقضاء على البكتيريا في المياه.
 
ووفقاً للبيان، سيتم طرح المادة الجديدة في السوق في 2025-2026، ولا تزال تكلفة المنتج غير معروفة.
 
يشار إلى أن "المبادرة التكنولوجية الوطنية" هي منظمة روسية غير ربحية مستقلة، تهدف لتطوير التكنولوجيا والصناعات الواعدة في روسيا. (عن "نوفوستي")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 27 تحذير من موجة تسونامي ستضرب مدناً عربية وأخرى في المتوسط
2021 / 4 / 9 ولي العهد السعودي: السعودية ستصبح مركزاً عالمياً للطاقة التقليدية والمتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.